الدول العشر الأكثر تدخينًا في العالم


نتساءل عن أكثر الدول التي ينتشر فيها التدخين، كما نتساءل عن عدد السجائر التي يدخنها الشخص، ومعدل التدخين السنوي. فالقائمة التالية توضح الدول العشر الأكثر تدخينًا في العالم، ونبدأ من المرتبة العاشرة، وصولًا إلى المرتبة الأولى، والدولة الأكثر تدخينًا في العالم.

الدول العشر الأكثر تدخين


اعلان





10) مونتينيغرو: يدخن الفرد 2157 سيجارة سنويًا، وتوجد في مونتينيغرو قواعد مشددة تمنع التدخين في الأماكن العامة، إلا أن المدخنين يستطيعون التدخين في الأماكن المغلقة، أي لا يشعرون بانتهاك حقهم في التدخين.

أكثر الدول فيها مدخنين

9) بيلا روسيا: يدخن الفرد في بيلا روسيا 2266 سيجارة سنويًا. وقد وضعت السلطات في بيلا روسيا رقابة مشددة على تسويق منتجات التبغ، وعن صناعة التبغ، فوصلت عام 2013 إلى 33 بليون قطعة، ومع هذه الكمية استحقت أن تكون في تصنيفات الدول الأكثر تدخينًا.

أكثر الدول فيها مدخنين

8) البوسنة والهرسك: يدخن الفرد فيها 2278 سيجارة سنويًا، وهذا يؤكد بأنها من أكثر دول البلقان التي يوجد فيها عدد كبير من المدخنين. ووضعت السلطات في البوسنة تشريعات تحظر التدخين في الأماكن العامة، بغض النظر إن كان الشخص بوسنيًا، أو صربيًا، أو كرواتيًا.

أكثر الدول فيها مدخنين

7) سلوفينيا: يدخن الفرد فيها 2369 سيجارة سنويًا. في سلوفينيا، لا يمكن التدخين في كل الأماكن العامة، بما في ذلك العمل. وكمعظم الدول الأوروبية، لا يباع الدخان إلى المواطنين تحت سن 18 عامًا. وتشير الإحصاءات خلال السنوات الماضية تراجع نسبة التدخين.

أكثر الدول فيها مدخنين

6) أوكرانيا: يدخن الفرد فيها 2401 سيجارة سنويًا. وقد حظرت السلطات الأوكرانية التدخين في المؤسسات التعليمية بشكل يشبه ما هو معمول به في معظم الدول الأوروبية، فلا يسمح التدخين في المقاهي، ووكالات الدولة، وفي الأماكن العامة الأخرى. لذا، فتحاول الدولة أن تقيد رغبة المدخنين في التدخين، إلا أنها لا تزال في طليعة الدول المدخنة.

أكثر الدول فيها مدخنين

5) ملدوفيا: يدخن الفرد فيها 2479 سيجارة سنويًا، ويوجد فيها قوانين صارمة فيما يتعلق استخدام التبغ. فلا يمكن التدخين في الأماكن العامة، إن كانت تتبع لمؤسسات تعليمية أو طبية، ولا حتى في وسائل المواصلات. وإن ذلك يساعد في تقييد نسبة انتشار منتجات التبغ، إلا أن هذه المسألة لم تتغير جذريًا.

أكثر الدول فيها مدخنين

4) روسيا: يدخن الفرد فيها 2786 سنويًا. سابقًا، كانت روسيا تعرف بأنها من الدول القليلة التي يسمح فيها التدخين في كل مكان، فكانت السلطات السوفيتية تفضل الحظر عن طريق تعزيز أنماط الحياة الصحية. وفي عام 2013، اتخذت السلطات قرارًا يقضي بحظر التدخين في بعض الأماكن العامة، ووضعت ملصقات تحذيرية على علب السجائر. واليوم، لا يمكن التدخين في المقاهي والمطاعم.

أكثر الدول فيها مدخنين

3) اليونان: يدخن الفرد فيها 2795 سيجارة سنويًا، وهي من أكثر الدول تدخينًا في أوروبا. وقد كانت هناك محاولات لإصدار قوانين ضد التدخين. ولم تشكل القوانين والتشريعات التي أصدرتها السلطات اليونانية قوة رادعة لمنع التدخين.

أكثر الدول فيها مدخنين

2) بلغاريا: يدخن الفرد فيها 2822 سيجارة سنويًا. وفي عام 2010، قامت السلطات البلغارية بحظر التدخين في بعض الأماكن العامة ما عدا الأندية، والمطاعم. إلا أن ذلك لم يمنع عادات التدخين لدى السكان. ولا يمكن التدخين مطلقًا في الأماكن العامة المغلقة. كما ويوجد أماكن منفصلة خاصة للمدخنين في ملاعب كرة القدم.

أكثر الدول فيها مدخنين

1) صربيا: يدخن الفرد فيها 2869 سيجارة يوميًا. ومرة أخرى تعود البلقان مع عادة التدخين التي توجد في كل وقت، وكل مكان. وتوجد في صربيا قوانين صارمة تحظر التدخين في الأماكن المغلقة، وتقسمها إلى أماكن للمدخنين، وأماكن لغير المدخنين،  وتوجد عواقب وخيمة لمن ينتهك هذه القواعد. وعلى الرغم من ذلك فهي الدولة الأولى في التدخين عالميًا.

المصدر

تعليقات 1

  1. بالنسيه لي يوم حسبتها انا اخلص بكت باليوم وابوي بكت الى بكتين واخوي كذالك
    البكت 20 زقاره والسنه خل نقول 360 يوم
    بمعدل بكت كل يوم بيكون عندنا 360 بكت
    360 بكت x 20 زقاره بيطلع عندنا بالسنه 7200 زقاره

    اول ما قريت الموضوع قلت وش هالمدمين بس طلعنا للاسف باعداد اكثر
    الله يعصنمنا ويعص كل مدخن من هالمرض المنتشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدول العشر الأكثر تدخينًا في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول