الدول الأكثر سعادة في العالم


الدول الأكثر سعادة في العالم

نأمل جميعًا في حياة مديدة تملؤها السعادة، فما أكثر الدول سعادة في العالم؟ كشفت خريطة جديدة تضم 151 دولة أيًا من الدول توفر حياة طويلة، سعيدة لمواطنيها في الحدود البيئية للكرة الأرضية. ربما ستثير النتيجة دهشتك واستغرابك، فتصدرت كوستاريكا، وكولومبيا، وفيتنام القائمة. جاءت المملكة المتحدة في المرتبة الرابعة والأربعين، في حين كانت ألمانيا في المرتبة السابعة والأربعين، وإسبانيا في المرتبة الثانية والستين، وكندا في المرتبة الخامسة والستين، وأستراليا في المرتبة السادسة والسبعين، والولايات المتحدة في المرتبة الخامسة بعد المائة، وروسيا في المرتبة الثانية والعشرين بعد المائة، أما الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثلاثين بعد المائة.


اعلان





أمريكا

وقد أعد هذه الخريطة موقع “Movehub” والذي استخدم آخر البيانات من “Happy Planet Index” وهو مقياس عالمي للرفاهية المستدامة في العالم. ويتخذ هذا المقياس التدابير بدلًا من الثروة، أي مدى قدرة الدول في توفير حياة سعيدة، وطويلة، ومستدامة للناس الذين يعيشون فيها. وكانت المعايير التي بنى عليها الموقع تصنيف الدول إلى سعيدة أو غير سعيدة هي: متوسط العمر المتوقع، ومتوسط الرفاه، والنظم البيئية. وقد تم التصنيف على الخريطة بإعطاء درجات الألوان: الأخضر بمعنى مستوي جيد، أما اللون الكهرماني “بين الأصفر والبرتقالي” متوسط، والأحمر سيء للغاية. وقد تم طرح استبيانات على مشاركين من جميع الدول لتقدير المعايير الثلاثة التي تم ذكرها، فقد طرحت أسئلة تتعلق بمتوسط العمر المتوقع والذي يهتم بالصحة، إلى جانب متوسط الرفاه والعافية، واستهلاك المصادر التي توفرها الدولة.

أمريكا الجنوبية

الدول الأكثر سعادة على التوالي: كوستاريكا، وفيتنام، وبليز، والسلفادور، وجامايكا، وبنما، ونيكاراغوا، وفنزويلا، وغواتيمالا. وتتدنى مستويات السعادة في كل من الولايات المتحدة، وكندا. وأوروبا الغربية الأكثر سعادة من نظيرتها الشرقية. أما في آسيا، والشرق الأوسط فكانت اليابان، والفلبين، والهند، وباكستان، وأوزباكستان، وتركيا، وإيران، والعراق، وسوريا من الدول السعيدة. فلم تأخذ الخريطة الاعتبارات الداخلية مثل عدم المساواة، أو قضايا حقوق الإنسان. وكانت معدلات السعادة مرتفعة في أمريكا اللاتينية. أما أفريقيا فكانت الأسوأ في مؤشرات السعادة، باستثناء المغرب، والجزائر، ومدغشقر فكانت الأكثر سعادة من بين الدول الأفريقية. وتبين النتائج بأن دول أمريكا اللاتينية الأكثر سعادة في العالم.
أوروبا

آسيا أفريقيا

السعادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدول الأكثر سعادة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول