الحزمة الخدمية الثانيه لويندوز اكس بي


 بسم الله الرحمن الرحيم

الحزمة الخدمية الثانيه لويندوز اكس بي
ويندوز
إصلاح أمني كبير إذا كنت تبحث عن نسخه آمنه من ويندوز إكس بي إذا استخدم ويندز إكس بي مع حزمه الخدمات 2 والتي سوف ترى النور في أواسط العام الحالي 2004 هذه الحزمه هي ردا على الهجمات الإلكترونيه التي أصابت الحاسب العام الماضي .
ويندوز إكس بي مع حزمه الخدمات رقم 2 هي إحدى التحديثات التي تسميها مايكروسوفت بتكلونوجيا الأمان
لقد قمنا إختبار هذه الحزمه (النسخه التجريبيه) لقد أبهرتنا سهولة التركيب وإختفاء الأخطاء التي كنا نوجهها
في حزمة الخدمات 1 .
هذه الحزمة ضرورية مع واجهة صديقة للشبكات الاسلكية سوف يصدر هذا التحديث كتحديث إلزاميلمستخدمي ويندوز إكس بي .
الحزمة الخدمية رقم 2 سوف تكون مجانية لكن لم تقم مايكروسفت باعداد طريقة لتوزيعه بعد .


اعلان





جدار ناري أفضل
إن أحد المكونات الأساسية لويندوز إكس بي هي الجدار الناري الخاص للإتصال ولكن خط الدفاع هذا معطل تلقائيا وصعب التحرير والإيجاد .
الحزمة الخدمية تعطي اسم جديد للجدار الناري الخاص بالويندونز ويكون ممكن تلقائيا موفرا مستوى أمان معتدل حتى مع بداية تشغيل الجهاز .
إضافة إلى ذلك الجدار الناري أقوى من سابقه مع مسح لكل المعلومات الظاهرة من الجهازو الداخلة إليه كما في الجدار الناري من الطرف الثالث كما هو الحال مع زون ألرم على سبيل المثال عندما يريد برنامج الدخول أو الإتصال بالإنترنت الجدار النايري يقوم بإظهار مربع حوار يسمح لك بتحرير طريقة إتصال هذا البرنامج ليضمن لك اتصال آمن متويندوز إكس بي يدعم الاتصال الاسلكي ولكن قامت مايكروسفت بتقيد هذه الميزة في الحزمة الخدمية رقم واحد مجبرة المستخدمين بتسجيل الدخول الى الشبكات الامنه اولا من ما يعتبر اجراء متعب للمستخدم العادي
مع الحزمه الخدمية رقم 2 قام عملاق البرمجيات بتطوير واجه المستخدم للشبكات الاسلكية مسهلة عمليه التصفح والتحرير والاتصال بالشبكات الاسلكية . بلمسه واحد تستطيع الان الاتصال بأي شبكه لاسلكيه تريد اذا كنت في نطاق هذة الشبكة .
في الحزمة الخدمية رقم 2 قامت مايكروسوفت بتطوير متصفح الانترنت اكسبلورر الذي يتناسب مع متطلباتك فعلا سبيل المثال احد اهم الاضافات على متصفح الاكسبلورر هو مانع الصفحات الاعلانيه التي تظهر على المواقع وهذة الميزه توفرت في متصفحات اخرى قبل اشهر على سبيل مثلا متصفح Avant وهذة الميزه قد ترجع بعض المستخدمين الهاربين من الانترنت اكسبلورر . ايضا من الاضافات على الانترنت اكسبلورر بعض الاضافات التي تمنع ملفات التجسس الخاصه ببعض المواقع ولكن هذا التحديث قد يمنع اضافات اخرى من العمل على سبيل المثال الشريط الخاص بقوقل ولاكن هذا التحديث اجدر من اي اضافه اخرى .
ايضا في الحزمه الخدميه رقم 2 تحديث للأوتولوك اكسبرس . يقوم هذا التحديث بمنع محتويات رسائل بصيغه HTML والتي قد تحتوي على رسائل SPAM وهذا التحديث يقوم بمنع الملفات المرفقه في الرسائل والصور ايضا ولاكن ما كنا نتمناة هو قائمه اتصال موثوق بها لكي تتيح لنا رؤية ما يهمنا.
ستقوم ما يكروسوفت بتقديم هذه الحزمه الامنية الضروريه الى المستخدم في واجهة بسيطه التعامل وهي خطوة تلوى الاخرى كروتين اساسي لتحديثات الويندوز تحديثات اخرى ومشغلات موجوده في نفس الصفحه الخاصه بالتحديث .
وايضا من ضمن التحديثات في الحزمه الخدميه رقم 2 قيام مايكروسوفت بتعديلات خلف الكواليس على مستوى منخفض يتيح للنظام حمايه الذاكره من اي هجمات او اخطاء قد تتسبب بها الفايروسات والدودات التي تصيب الحاسب الالي
طبعا هذا التحديث لن يمنع الهاكرز من استمرارهم لمهاجمه هذا النظام والبحث عن ثغرات امنيه فيه ولكن هذا التحديث سوف يقوم بسد الثغرات في اوجههم وتضيق الخناق عليهم ومنعهم من العبث بخصوصيات الاخرين ولاكن ويندوز سوف تكون الهدف الاول والاخير لهؤولاء المخترقين ومايكرسوفت سوف تكون لهم بالمرصاد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحزمة الخدمية الثانيه لويندوز اكس بي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول