الحبَّار الأكثر ضخامة في العالم


ما يظهر في اللقطات هو “الحبَّار” الأكثر ضخامة في العالم. فقد تم العثور على هذه السمكة العملاقة في منطقة نائية في بحر “روس” في القارة القطبية الجنوبية. ويبدو الحبار غريبًا جدًا بأذرعه التي تبدو مثل خراطيم المياه. وقد عثر على هذا الحبار الكابتن “جون بينت” وفريقه، وقد أصيبوا بالذهول عند رؤيتهم هذا المخلوق الضخم الذي يزن 350 كيلوجرامًا.

الحبَّار الأكثر ضخامة في العالم


اعلان





وقد تم الاحتفاظ بالحبار في بيئة تجميد منذ ثمانية أشهر، حتى أتى فريق من الباحثين من نيوزيلندا لتفحُص هذا الكائن الضخم. لهذا الحبار ثمانية أذرع، يصل طول الواحدة منها لأكثر من متر. وقالت الأستاذة “كات بلوستاد” وهي عالمة في الحبار في جامعة “أوكلاند للتكنولوجيا” بأن هذه فرصة لا مثيل لها لتفحُص هذا المخلوق. وقد كان الحبار يحمل البيض، ما يؤكد بأنه أنثى؛ ولذلك فيرى فريق البحث بأنه أفضل حبار شاهدوه على الإطلاق.

حبار ضخم

وسبق وأن عثر الكابتن وفريقه على حبار ضخم منذ سبع سنوات، والذي يُعرض في “Te Papa” متحف نيوزيلندا الوطني. ويشعر الكابتن بالسعادة لأنه استطاع الحفاظ على الحبار الجديد؛ لإجراء الأبحاث العلمية. وقالت “سوزان واف” من المتحف بأن العلماء يأملون في أبحاثهم القادمة إيجاد المكان الذي يناسب الحبار من ناحية السلسلة الغذائية، واكتشاف مدى التباين الوراثي بين الأنواع المختلفة للحبار، والحقائق حول حياة الحبار وموته. الحبار من الحيوانات البحرية التي تتبع طائفة رأسيات الأرجل من شعبة الرخويات.

حبار كبير الحجم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحبَّار الأكثر ضخامة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول