“الجريب فروت” قد يكون مفتاح إنقاص الوزن


 لطالما أكد أخصائيو الحميات الغذائية أن فاكهة الجريب فروت تساعد في إنقاص الوزن. واليوم، بدأ العلماء يؤمنون بذلك. فوجدت دراسة أن شرب عصير الجريب فروت أثناء تناول الأطعمة الدسمة “المشبعة بالدهون” يقلل الوزن لأكثر من الخُمس. وقد وجد البحث بأن يعمل كعقار طبي في إبقاء مستويات ضغط الدم تحت السيطرة، وذلك جزء أيضًا من السيطرة على مرض السكري. “الجريب فروت دايت” أو “هوليوود دايت” يرجع تاريخه إلى ثلاثينيات القرن الماضي، كما أن له جماهير بين مشاهير العالم.

الجريب فروت


اعلان





يؤكد هذا النظام على أن تناول ثمرة الجريب فروت، أو العصير مع كل وجبة سيقلل السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم. وقد أُجريت الأبحاث على الفئران، ولاحظ الباحثون أن الفئران التي أُطعمت أغذية دسمة لمدة ثلاثة أشهر، وتناولت العصير كسبت وزنًا أقل من الفئران التي شربت الماء مع الطعام. كما أن مستويات السكر والإنسولين كانت أقل على الرغم من تناول ذات الكمية من الأغذية الدهنية.

البرتقال المر

وقد ساهم الجريب فروت في ضبط مستويات الإنسولين كـ “الميتفورمين” الذي يستخدم لتقليل إنتاج الجلوكوز في الكبد لعلاج مرض السكري. ولاحظ الباحثون بأن تأثير الجريب فروت فيما يتعلق بالوزن ظهر فقط حين تناولت الفئران الأطعمة الدسمة. وتبقى النتائج بحاجة لتدعيم أقوى بدراسة الآثار على الإنسان. ومن الجدير ذكره، بأن الجريب فروت يجب أن يكون جزءًا من الغذاء الصحي المتوازن، بحيث لا يكون محور التركيز في الحمية الغذائية.

بوميلو

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“الجريب فروت” قد يكون مفتاح إنقاص الوزن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول