افتتاح ثاني عيادة ” انتحار” في سويسرا قريبًا


قدمت “Exit” مجموعة “الحق في الموت” طلبًا للحصول على موافقة لتغيير مكتبها إلى ما تسميه “مركز مساعدة الانتحار”. وإن حصلت على الموافقة فسيكون المكتب الثاني في سويسرا الذي يمنح الشخص انتحار بشكل موافق عليه “Dignitas”. وتدير “ديغنيتاس” عيادة للمساعدة على الانتحار في مدينة “زيوريخ” السويسرية، المكان الذي أنهى فيه كثير من الناس حياتهم.

افتتاح ثاني عيادة " انتحار" في سويسرا قريبًا


اعلان





وقد ساعدت “Exit” اثنين وثلاثين شخصًا في إنهاء حياتهم في مدينة “بازل” السويسرية العام الماضي. لكن المجموعة كانت تساعد الأشخاص على الموت في المستشفيات، أو مراكز الرعاية الصحية، أو أحيانًا تقوم بنقلهم إلى عيادة ديغنيتاس. وقد لقي طلب تحويل “Exit” إلى ثاني عيادة سويسرية تقدم المساعدة للأشخاص من أجل الانتحار غضبًا كبيرًا من السكان المحليين، والذين قالوا بأن ذلك سيخلق جوًا غير مرغوب به. وعبَّرت السلطات المحلية عن قلقها من تنامي ما أطلقت عليه “سياحة الانتحار” وتأثيرها على المنطقة.

افتتاح ثاني عيادة " انتحار" في سويسرا قريبًا

لكن المجموعة قالت بأن لا داعي للقلق لأن تسهيلات الموت تقدم إلى فئة محدودة. وبحسب تقرير على موقع إعلامي سويسري فإن 459 شخصًا يأتون إلى المنطقة التي تساعد فيها “Exit” على الانتحار سنويًا، لكن 31 منهم فقط يحصلون على التسهيلات. وقد حصلت المجموعة على تصويت لتوسيع خدماتها لتشمل كبار السن الذين لا يعانون من مرض عضال في إنهاء حياتهم لمشاكل تتعلق بالشيخوخة.

افتتاح ثاني عيادة " انتحار" في سويسرا قريبًا

وقد انتقدت الجمعية الطبية السويسرية هذه الخطوة لأنها تجعل كبار السن ممن لا يعانون من مشاكل صحية ويقعون تحت الضغط ينهون حياتهم. وقبل تسع سنوات، خرجت “ثريا ورنلي” موظفة في عيادة ديغنياتس عن الصمت بعد أن قدمت استقالتها. وقالت إن ديغنيتاس منظمة مهووسة بالمال، حيث كان العاملون يبتزون المقدمين على الموت من أجل الحصول على الأموال والمدخرات قبل أن ينهوا حياتهم بعقار الكوكتيل المميت.

“لودفيغ مينيللي” مؤسس “ديغنيتاس”

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتتاح ثاني عيادة ” انتحار” في سويسرا قريبًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول