اشارات مرورية


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه بعض الإشارات المرورية أحببت أن أصيغها صياغة أخرى غير التقليدية ليستفيد منها كل من يقرأها

========================
قف
قف مع نفسك أيها الإنسان وحاسبها جيدا على تقصيرها في حق خالقها وقل لها يا نفس لله توبي قبل أن لا تستطيع أن تتوبي … كفا يا نفس ما كان كفاك هوى وعصيانا …!!


اعلان





ممنوع الاستدارة !
أيها المسلم … إنطلق في طريقك إلى الله عز وجل بالتوبة والعمل الصالح ، ولا ترجع إلى الوراء وتنتكس بعد الهداية ، بل اسأل الله التوبة والثبات وحسن الإستقامة وردد دائما (( اللهم يا مقبل القلوب والأبصار ثبّت قلبي على دينك …!!

ممنوع الدخول !
لا تدخل أي مكان يكون سببا لمعصية الله عز وجل ولا تخطو بقدمك إلى معصية خالقك ( وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً )

أمامك دوار !
الأيام تدور والسنين تمضي … فاحرص على استغلال وقتك في الخيرات والطاعات والقربات إلى رب الأرض والسماوات ، وأكثر من قراءة القرآن قبل أن تكون تاريخا لمن بعدك لا يذكرون غير اسمك ويقولون ( الله يرحمه )…!!

انتبه !
انتبه … فإن الشيطان يزين لك الطريق حتى تزلق فيه وتسقط إلى الهاوية ، فاستعن بالله وتعوذ من الشيطان الرجيم وارجمه بالآيات الزواجر إن كيد الشيطان كان ضعيفا …!!

مكان للإتصال !
كن دائم الإتصال مع الله عز وجل بالصلاة أو الذكر أو الدعاء … أو كل ما يوثق الإتصال بالله تبارك وتعالى وإذا همك أي أمر ففزع للإتصال بالله عز وجل فإنه خير معين .

قف !
قف قبل البدء بأي عمل ، واسأل نفسك … هل هذا العمل يرضي الله عز وجل ؟ وهل هو خالصا لله عز وجل ؟ أم للبشر نصيب من حركاتك وسكناتك … !!

أمامك طريق ضيق !
انتبه ! … أمامك طريق ضيق ، لا يسع إلا لشخص واحد بكفنه ، فاسأل الله أن تكون ممن يوسع مقامهم وتغسل خطاياهم بالماء والثلج والبرد ، واعمل لذلك ، واستعذ بالله من الظلمة والضيق وما لها وأعمل لذلك الضيق حتى يوسع لك

اتجاه جبري !
أنت مطالب بالسير في طريق الصالحين امتثالا لقول الله عز وجل ( فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَنْ تَابَ مَعَكَ وَلا تَطْغَوْا إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ )

طريق المشاة !
اختر صاحبك في رحلتك بهذه الدنيا فإن الصاحب ساحب واعلم بأن الأخلاء بعضلهم لبعض عدو إلا المتقين …

وأخيرا هذه فكرة أحببت أن أوصلها لكم بطريقة جديدة أسأل الله عز وجل أن تكون في موازين من نشرها ووزعها …
وفقنا الله وإياكم وسدد على دروب الخير خطاي وخطاكم وجعل الجنة مثواي ومثواكم ،،،


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشارات مرورية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول