استكشاف واحد من أقدم الهياكل البشرية الكاملة على الإطلاق ! (10 صور)


مرت مئات القرون على هذه الأرض وجابت البشرية الأرض، ولكن كانت الأرض عبارة عن مساحات مجهولة لا إتصال ولا تواصل بينها، ولا أحد يعرف حدودها، وتوالت السلاسل البشرية والإنتشار الواسع وبدأ التطور، وبدأ العالم الحديث بدراسة آثار الأجداد والأمم السابقة التي سكنت الأرض، وبدأت تبحث عن آثارهم الموجودة من عظام أو مباني أو أدوات أو أي شيء يتعلق بهم لدراستها ودراسة تاريخهم والتعرف على أشكالهم وأنماطهم وأنماط حياتهم.

هيكل بشري


اعلان





تم مؤخراً استكشاف أقدم الهياكل البشرية الكامل في العالم في أحد الكهوف في مياه المكسيك، وتبين بعض الفحص والدراسة بأن الهيكل يعود إلى فتاة شابة في مقتبل العمر ما بين 15-16 عاماً، ويعود تاريخها إلى حوالي 13,000 سنة خلال العصر الجليدي الأخير، حيث بقيت هذه الجثة التي أصبح عظاماً في قاع المياه داخل الكهف أو ما يسمى (الثقب الأسود) في شبه جزيرة “يوكاتان” في المكسيك، ورجحوا أن تكون هذه أول فتاة أمريكية تصل إلى تلك المنطقة (أمريكا).

هيكل بشري

وبحسب الدراسات فإن ذلك الكهف قبل أكثر من 13,000 سنة لم يكن مغموراً بالمياه، وكان مستوى المياه أقل مما هو عليه الآن، وأن تلك الفتاة كانت تجوب الأرض قبل أكثر من 13,000 سنة وانتهى بها المطاف في ذلك الكهف لأسباب لم تكتشف بعد. والغريب بأن الهيكل وجد كاملاً بما في ذلك الجمجمة سليمة ومحافظة على “DNA” الحمض النووي الذي مكن لهم معرفة عمرها، وبالإضافة إلى ذلك وجدوا إلى جانبها مجموعة متنوعة من بقايا حيوانات منقرضة، من ضمنهم أحد أنواع الفيلة المنقرضة.

هيكل بشري

ويعتبر هذا الإستكشاف مهم جداً لدى الباحثين فقد فتح آفاق جديدة للبحث عن أصل سكان الأرض وخاصة (أمريكا الآن) ومن هم سكان تلك الأرض الأصليين، ومن أي أصول قادمة أو أي أرض.

هيكل بشري

أقدم الهياكل البشرية

أقدم الهياكل البشرية

هيكل بشري

هيكل بشري

هيكل بشري

هيكل بشري

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استكشاف واحد من أقدم الهياكل البشرية الكاملة على الإطلاق ! (10 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول