استعد .. سنأخذك في رحلة لمنطقة على كوكب الأرض ستقتلك إن عشت فيها ! (20 صورة)


هل تعرف شيئاً عن القارة القطبية الجنوبية ؟ وعن درجة الحرارة هناك ؟ ماذا يحدث لو قررت أن تذهب في نزهة إلى تلك المنطقة ؟ وما هي الملابس المناسبة لهذه الرحلة ؟ هل تستطيع أن تصمد هناك في ذلك الجو القارس جداً ؟ بالنسبة لي فأفضّل أن تعرف هذه المعلومات وأن ترى مدى جمال تلك المنطقة بالصور فقط.

رحلة إلى القارة القطبية الجنوبية


اعلان





كل هذه التساؤلات تحتاج إلى إجابة من أحد المجازفين والذي حاولوا أو وصلوا إلى تلك المناطق في نزهةٍ غير عادية، فالعالم مليء بالأماكن والمناطق الشيقة والجذابة لقضاء وقت ممتع هناك، لكن بعض الناس يبحثون دائماً عن كل ما هو جديد وشيّق، فلا يبحثون عن الأمور العادية.

رحلة إلى القارة القطبية الجنوبية ١

القارة القطبية الجنوبية “أنتاركاتيكا” تقع في أقصى جنوب الكرة الأرضية، ويحيط بها المحيط الجنوبي. وبمساحتها الإجمالية البالغة 14 مليون كيلو متر مربع، تعتبر في المرتبة الخامسة من حيث المساحة على مستوى القارات الأخرى، وتقريباً تبلغ مساحتها ضعف مساحة أستراليا.

 القارة القطبية الجنوبية

وتغطي الثلوج المتجمدة حوالي 98% من مساحتها، بسمك 1.9 كيلومتر على الأقل، وتعتبر القارة القطبية الجنوبية “أنتاركتيكا” الأكثر برودة وجفافاً ورياحاً قارية، وتحتوي على أعلى متوسط إرتفاعات بين القارات. تعتبر “أنتاركتيكا” صحراء، مع هطول الأمطار السنوية بنسبة 200 ملي متر فقط على طول الساحل، وأقل بقليل في المناطق الداخلية.

رحلة إلى القطب الجنوبي

وتصل درجة الحرارة هناك إلى -89 درجة مئوية، ولا يوجد هناك سكان مقيمين بشكل دائم، ولكن تجد في أماكن متفرقة ما بين 1000 إلى 5000 شخص يخيمون على مدار السنة في مراكز البحوث المنتشرة في كافة أنحاء القارة، وبعض الزوار الذين يبحثون عن المجازفة.

رحلة إلى القطب الجنوبي ١

ولا يمكن لأحد أن يصمد هناك ويبقى على قيد الحياة من شدة البرودة إلا الكائنات التي تتكيف مع البرودة، بما في ذلك العديد من أنواع الطحالب والبكتيريا والفطريات والنباتات والأولانيات وبعض الحيوانات مثل العث، الديدان الخيطية، البطريق، والفقمة.

رحلة إلى القطب الجنوبي ٢

ويُذكر أنه تم التوقيع على معاهدة “القطب الجنوبي” من قبل 49 دولة تحظر الأنشطة العسكرية والتعدين، والتفجيرات النووية والتخلص من النفايات النووية هناك، وتدعم عمليات البحث العلمي، وتحمي المملكة البيئية هناك، وتجري الآن تجارب من قبل أكثر من 4000 عالم من العديد من الدول في المنطقة.

رحلة إلى القطب الجنوبي ١٥

تعتبر “أنتاركاتيكا” القارة الأبرد بين قارات الأرض، حيث تصل معدل درجات الحرارة هناك ما بين -80 إلى -90 درجة مئوية كحد أدنى في فصل الشتاء، وما بين 5 إلى 15 درجة مئوية كحد أقصى في فصل الصيف. ويعكس سطح الجليد تقريباً كل الأشعة فوق البنفسجية الساقطة عليها من أشعة الشمس.

رحلة إلى القطب الجنوبي ١٤

رحلة إلى القطب الجنوبي ١٣

رحلة إلى القطب الجنوبي ١٢

رحلة إلى القطب الجنوبي ١١

رحلة إلى القطب الجنوبي ١٠

رحلة إلى القطب الجنوبي ٩

رحلة إلى القطب الجنوبي ٨

رحلة إلى القطب الجنوبي ٧

رحلة إلى القطب الجنوبي ٦

رحلة إلى القطب الجنوبي ٥

رحلة إلى القطب الجنوبي ٤

رحلة إلى القطب الجنوبي ٣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استعد .. سنأخذك في رحلة لمنطقة على كوكب الأرض ستقتلك إن عشت فيها ! (20 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول