استخدام الإنترنت يصل إلى الذروة في ساعات النهار


قد تكون لندن، ونيويورك من المدن التي لا تنام على الإطلاق، وفي أجزاء كبيرة من العالم، فإن الإنترنت هو الكائن الحي الذي لا ينام كل ليلة. فأظهرت خريطة جديدة لباحثين من الولايات المتحدة استخدام الإنترنت في ساعات الليل والنهار. فكشفت أن أجزاء كبيرة من أفريقيا، وأستراليا، وروسيا تستخدم الإنترنت خلال ساعات النهار. وذلك يعني أن استخدام الإنترنت يصل ذروته بمرور اليوم، ليتوقف تقريبًا مع مغيب الشمس. وقد درس الباحثون ولمدة شهرين عنوان “الآي بي” لـ 3.7 مليون مستخدم حول العالم.

خريطة استخدام الإنترنت


اعلان





وفي المقابل، فإن المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وشرق آسيا يبقون نشطين على الانترنت خلال ساعات الليل، وذلك بحسب دراسة حديثة لـ “جامعة جنوب كاليفورنيا”. ويقول البروفيسور “جون هيدمان”:” إن الانترنت يعد هامًا لحياتنا بدءًا من الأفلام، إلى الشراء الإلكتروني. وقياس انقطاع استخدام الانترنت الخطوة الأولى لتحسين موثوقية الإنترنت”. وفي الخريطة، يمثل اللونان الزهري والأحمر الاستخدام الكبير للإنترنت، في حين يمثل الأزرق استخدامًا أقل.

ذروة استخدام الانترنت

وقال الباحثون بأن الاستخدام النهاري للإنترنت يكون في الدول التي تعتمد على وصلات الطلب الهاتفي والتي يمكن أن تغلق خلال الليل، أو لأولئك الذين يريدون الحفاظ على الكهرباء. وقد تساعد هذه النتائج العلماء، وصانعي السياسات في تطوير أنظمة لقياس انقطاع الإنترنت، كالذي حدث عقب إعصار “ساندي” الذي ضرب نيويورك. ويجنِّب فهم نوم مستخدمي الانترنت الخلط بين النوم، وبين انقطاع الإنترنت.

خريطة الانترنت

وفي دراسة منفصلة، صممت “IVPN” خريطة لحرية الإنترنت حول العالم بناء على تقرير مؤسسة “فريدوم هاوس” عام 2013. وقد تم استعراض الدول التي تفرض قيودًا على محتوى الإنترنت، وتنتهك حقوق المستخدمين. واستخدمت الخريطة اللون الأبيض، والأحمر، والزهري لتحديد درجة الحرية الإلكترونية. وجدت الدراسة بأن سوريا، وإيران، والصين الأكثر انتهاكًا لحقوق المستخدمين حين يتعلق الأمر بالحرية الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استخدام الإنترنت يصل إلى الذروة في ساعات النهار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول