“ارتفاع ضغط الدم” القاتل الصامت


ضغط الدم

أكثر من خمسة ملايين شخص يتعرضون لهجوم قاتل، غير مدركين معاناتهم من ارتفاع ضغط الدم . وهو حالة مرضية مزمنة يكون فيها ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا، هذا الارتفاع يتطلب من القلب العمل بجهد أكبر من المعتاد لكي يتمكن من دفع الدم في الأوعية الدموية.


اعلان





يطلق على هذه الحالة “القاتل الصامت” بسبب عدم وجود علامات وأعراض واضحة على وجوده. وهو واحد من أكثر الأسباب شيوعًا للوفاة المبكرة والإعاقة، لأنه يمكن أن يؤدي إلى سكتات دماغية، ونوبات قلبية، وقصور في القلب أو حتى الفشل الكلوي.

القلب

في إنجلترا تم تشخيص 7.6 مليون شخص بارتفاع ضغط الدم، وقد تم اعطائهم مجموعة من الأدوية للسيطرة على الحالة. لكن أوضحت الخدمات الصحية أن حوالي 5 ملايين آخرين يعانون من تلك الحالة دون معرفة ذلك.

فقد قال البروفيسور “غراهام ماكغريغور” أن هناك أكثر من خمسة ملايين شخص يتجولون كالقنابل الموقوتة، غير مدركين أنهم معرضون لخطر السكتات الدماغية او القلبية بسبب ارتفاع ضغط الدم. كما أضاف البروفيسور “بيتر ويسبرغ” المدير الطبي لمؤسسة القلب البريطانية، أن هذه الحالة لا توجد لها أي أعراض ولا يتم اكتشافها إلا بعد أن تتسبب بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، بعد ذلك يتم محاولة علاجها.

الدم

يؤثر ارتفاع ضغط الدم على واحد من بين 4 أشخاص بالغين، لذلك يرغب الباحثون بإطلاق مبادرات في الولايات المتحدة لتشجيع الناس على اتخاذ خطوات بسيطة لخفض ضغط الدم لديهم. وتشمل هذه الخطوات تغيير نظامهم الغذائي والحد من تناول الأملاح، والحفاظ على وزن صحي. كما يجب مراقبة ضغط الدم لديهم بشكل مستمر، وتنبيه الطبيب عند حدوث أي تغييرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“ارتفاع ضغط الدم” القاتل الصامت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول