موقع راتبين ودعم الجهات المتفاعلة مع الراتبين

ratbain راتبين

سيرًا على خطى الملك سلمان بن عبد العزيز في مكرمته الملكية التي أغدقها على موظفي القطاع الحكومي من مدنيين وعسكريين، ومتقاعدين بصرف راتبين. انطلق موقع إلكتروني يهدف إلى تحفيز المؤسسات والشركات المختلفة في المملكة لصرف راتبين لموظفيها. يهدف الموقع الذي أطلق على نفسه راتبين إلى تحقيق استفادة جماعية لشرائح المجتمع السعودي من الأوامر الملكية ولو بشكل غير مباشر؛ كي يعم الخير على الجميع.

gooratbin

مواضيع ذات علاقة
1 من 217

ويشتمل الموقع على قائمتين، قائمة المؤسسات والشركات التي قررت صرف راتبين لموظفيها تحت مسمى “الجهات المتفاعلة”، وقائمة أخرى تضم الشركات التي لم تصرف راتب شهرين تحت مسمى “الجهات غير المتفاعلة”. وفي طريقة جاذبة، اختار الموقع أن يتم تقديم الشكر للجهات المتفاعلة بالضغط على زر “كفو”، وأخرى محفزة للجهات غير المتفاعلة مع القرار بالضغط على زر “مو ناويين”. وقد بلغ عدد الجهات المتفاعلة مع القرار حوالي 75 جهة تنوعت بين البنوك، والغرف التجارية، وشركات الأغذية، والجمعيات، والمؤسسات الإعلامية، والمدارس، والشركات النفطية، وشركات البناء.

baaratbin

وحصل فطور فارس، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وسابك على أعلى نسبة في التصويت على “كفو”. أما قائمة الجهات غير المتفاعلة فبلغ عددها حتى اللحظة 21 جهة. فحصلت جامعة الملك فيصل “جميع طلاب وطالبات الانتساب”، وشركة المراعي، والخطوط السعودية “جميع المتقاعدين” على أدنى نسبة تصويت “مو ناويين”؛ لعدم صرفها راتبين. وفي حال قررت جهة العمل صرف راتبين لموظفيها، سيتم تحويل أصوات “مو ناويين” إلى “كفو”.

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ