ابتكار روبوت يلتقط صور سيلفي من خلال البصر والصوت


صور السيلفي تجتاح العالم في الآونة الأخيرة بشكل واسع، ولقد شاهدنا الكم الهائل من هذه النوعية من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث حصل هاشتاق Selfie# في الانستقرام على أكثر من 212 مليون صورة، ومن المؤكد أن العدد في زيادة مستمرة. التصوير بالسيلفي جذب اهتمام المطورين والمهندسين.

فقد قام مجموعة من الطلاب بابتكار روبوت لتصوير سيلفي بتقنية جديدة من خلال البصر والصوت، وكان هذا العمل ضمن المشروع النهائي لهذا العام.


اعلان





 روبوت السيلفي

روبوت سيلفي

Selfiebot، هو نوع جديد من التصوير والذي يتيح للمستخدم التقاط صور سيلفي بكل سهولة، من خلال الكاميرا التي تتصل بمجموعة من القطع الالكترونية والأسلاك الكهربائية، وتستطيع هذه الكاميرا الكشف عن الوجوه واكتشاف الابتسامة، باستخدام نظام كاشف الوجه، وعندما يجد الابتسامة مناسبة للتصوير، فإن هذا الروبوت يقوم بالتقاط الصورة من تلقاء نفسه.

 روبوت السيلفي

وهناك العديد من الاعداد التي تمكن الكاميرا من التقاط الصورة، بجودة أفضل، مثل تعديل التباين والسطوع وغيرها من الاعدادات.

هذا الفيديو يبين عمل المشروع بشكل كامل.

تقنية الصوت

في المشروع الثاني تم تخصيص كاميرا الهاتف الذكي من أجل التقاط صور سيلفي بالاعتماد على الصوت، وبالتحديد على صوت “التصفيق”، فعندما يقوم المستخدم بالتصفيق أول مرة فإن الهاتف يتجه نحوه ليركز الكاميرا عليه، واذا صفق مرة أخرى فإن هذا يعني التقط الصورة.

ويقول المشرفين على هذا المشروع بأن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يسافرون وحدهم وهم بحاجة إلى مساعدة في أخذ صورة سيلفي، أيضاً هو مهم للعائلات التي لا تريد أن تترك أي فرد من العائلة خارج الصورة عند الالتقاط.

اقرأ المزيد : أغبى صور سيلفي في 2014

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابتكار روبوت يلتقط صور سيلفي من خلال البصر والصوت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول