ابتكار تقنية لفتح أبواب غرف الفنادق بالهواتف الذكية


 أطلق واحد من أكبر فنادق العالم جهازًا مبتكرًا يسمح الزوار فتح أبواب غرف الفنادق بهواتفهم الذكية. تدير “مجموعة فنادق ومنتجعات ستاروود” أكثر من 1162 فندقًا حول العالم. ويقوم الفندق بتطبيق هذه التقنية في عدد من الفنادق التابعة له، ويطمح في ذات الوقت أن تتسع رقعة الاستخدام أكثر. وتعمل هذه التقنية عبر البلوتوث. وتطمح في أن تحدث ثورة في الفنادق للتسهيل على الزوار. وسيكون بإمكانهم الذهاب مباشرة إلى غرفهم دون المرور على مكتب الاستقبال والإرشاد؛ للتحقق من هوياتهم، ومن ثم استلام بطاقة المفتاح التي تفك القفل التقليدي للغرفة.

غرف الفنادق


اعلان





 كما وتخطط مجموعة فنادق “الهيلتون” لاستخدام تقنية فتح غرف الفنادق عبر الهواتف الذكية، وستبدأ بتنفيذ ذلك مع نهاية العام 2015، في مجموعة من فنادق الولايات المتحدة. وقد جاءت هذه الخطوة بعد أن أطلقت “ماريوت إنترناشونال” هذه التقنية لزوارها للدخول إلى الغرف باستخدام تطبيق الهاتف الذكي في 330 فندقًا في أمريكا الشمالية. ومع نهاية العام، ستتوفر التقنية في 4000 من فنادق ماريوت حول العالم. ويقول “مارك فوندراسيك” المسئول عن “برنامج الولاء، والمبادرات الرقمية” في فندق “ستاروود” بأن الضيوف يرحبون بهذه التقنية كونها تجعل الحياة أسهل.

فنادق2

 “فأن يذهب الضيف إلى غرفته مباشرة تجعله يعود مرة أخرى إلى الفندق”. وتحاول الفنادق اللحاق بركب التطور الحاصل في شركات الطيران. فيستخدم المسافرون هواتفهم للحجز، وتحديد المقاعد في الطائرة. وتفكر الفنادق بذات الطريقة في تعاملها مع الزوار. فتسعى لجذب المزيد من الضيوف عبر إتاحة حجز الغرف، ومعالجة النادي الصحي، وطلب المشروبات باستخدام تطبيقات الهواتف والأجهزة. وتأمل الفنادق في أن تقدم الساعات الذكية ذات الوظائف مستقبلًا.

فنادق 3

وتمكنت ماريوت من تحقيق 1.25 مليار دولار من الحجوزات عبر تطبيقات الهواتف. ويمثل نظام “SPG Keyless” تحولًا كبيرًا في التجربة الفندقية التقليدية من خلال إعادة تعريف جذري لوصول الضيف إلى غرفته. ويدار هذا النظام بواسطة تطبيق “SPG app” الذي يتيح للضيوف تجاوز مكتب الاستقبال، وعدم الانتظار في صفوف. ويسمح هذا التطبيق للفنادق أن تكون أكثر ارتباطًا بضيوفها؛ فهي تقنية غير مسبوقة لفتح الأبواب إلكترونيًا.

فنادق4

ومع نهاية العام القادم سيتم استخدام النظام في 30,000 باب، في 150 فندقًا حول العالم للزوار الذين يحجزون غرفهم من قنوات حجز “ستاروود” سواء عبر الموقع الإلكتروني، أو تطبيق الفندق. وتقوم تقنية فتح الأبواب باستخدام الهواتف الذكية في أن يحجز الزائر غرفته عبر تطبيق “SPG app”، ثم تسجيل هاتفه. وبعد 24 ساعة يستلم رقم غرفته، والمفتاح الإلكتروني عبر التطبيق. ويسجل هويته عبر التقنية لحظة وصوله، أي يتم التحقق من هويته إلكترونيًا دون الحاجة للمرور عبر مكتب الاستقبال.  فيذهب مباشرة إلى الغرفة، وبعد التاكد من تفعيل البلوتوث، يدخل الزائر إلى الغرفة بتوجيه الهاتف إلى قفل الباب، وينتظر حتى يضيء ضوء لونه أخضر.

المصدر: 1، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابتكار تقنية لفتح أبواب غرف الفنادق بالهواتف الذكية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول