ابتكار إطارات للدراجات مقاومة للثقب

 إن حدوث الأعطال والثقوب في الدراجات من الأمور الشائعة. فقريبًا ستنطلق إلى الأسواق إطارات ضد الثقب لأنها خالية من الهواء. وتزن هذه الإطارات نفس وزن الإطارات العادية تقريبًا. لكن المختلف أنها تستمر بالعمل إن خطت على المسامير، والزجاج، وأي من الأسطح الحادة. وقد صُنعت هذه الدراجات من الرغوة النانوية، وهي بوليمرات خفيفة تتحمل تأثير الأدوات الحادة، والضغط.

Tannus

وقد قامت شركة “Tannus” بتطوير هذه الإطارات التي تزن 430 غم، أقل بخمسة غرامات من الإطارات العادية. لا تحتوي على المطاط، وهي مرنة، ومقاومة للثقب بحسب ما صرحت به الشركة. وتناسب هذه الإطارات جميع الدراجات، بما في ذلك الدراجات القابلة للطي، وتأتي في أحجام مختلفة لتناسب الأطفال والكبار. وتمتد دورة حياتها لـ 8650 كيلومترًا تقريبًا، وقالت الشركة بأن حماية الإطارات من الانزلاق سيطيل من عمرها. كما قالت بأنها قادرة على إنتاج 3 مليون إطار من هذا النوع كل عام.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬748

إطارات مقاومة للثقب

وقد انتشرت هذه الإطارات في الشرق الأقصى، وقد تم تركيبها لأكثر من 200,000 دراجة. وبالعودة إلى يوليو الماضي فإن شركة في “فيلادلفيا” كشفت عن دراجة مبتكرة للأطفال لا تسقط أبدًا. وأطلقت عليها “Jyrobike” إذا استخدمت أجهزة “الجيروسكوب” التي تحافظ على توازن الطفل في الدراجة؛ وبالتالي لا تدعه يسقط على الإطلاق.

إطارات للدراجات مقاومة للثقب إطارات مقاومة للثقب 1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.