ابتكار أقراص طبية للاستغناء عن الحقن


 كشف الباحثون عن أقراص طبية جديدة والتي يمكن أن تحل محل الحقن. فيمكن توفير العقاقير التي لا تتوفر حاليًا كأقراص، بداخلها إبر رفيعة. فتوصل الباحثون في معهد “ماساشوستس للتكنولوجيا”، ومستشفى “ماساشوستس العام” إلى كبسولة جديدة بإبر رفيعة مغطاة، والتي يمكن أن تحقن العقاقير مباشرة في بطانة المعدة بعد أن يبتلعها المريض. وكشفت الأبحاث التي أجريت على الحيوانات القدرة الفعالة للكبسولة في إيصال الأنسولين إلى الجسم بشكل أفضل من الحقن تحت الجلد. ولم تكن أي آثار جانبية ضارة حين عبرت الكبسولة إلى الجهاز الهضمي.

أقراص طبية


اعلان





ويوجد بداخل الكبسولات المغطاة إبر جوفاء، وحين تصل إلى المكان المطلوب في الجهاز الهضمي فيذوب الغلاف الخارجي للكبسولة لحساسيته من درجة الحموضة، فتتحرر الإبر التي توجد بداخلها لتحقن المادة الفعالة. وتم تصنيع النموذج الأولى من الكبسولة من مادة الأكريليك، بطول 2سم، وقطر 1سم. أما الإبر فهي مصنوعة من مواد مقاومة للصدأ. ولن يشعر المريض بأي ألم؛ لعدم وجود مستقبلات ألم في الجهاز الهضمي.

أقراص طبية بدل الحقن

وستستخدم هذه التقنية لإدارة التطعيمات التي يتم حقنها. ويعمل الفريق الآن على تطوير كبسولات تكون قادرة على إفراز العقار خارجها بسهولة. وستكون هذه الكبسولات مفيدة في المستحضرات الطبية البيولوجية كالأجسام المضادة التي تستخدم لعلاج السرطان، واضطرابات المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل.

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابتكار أقراص طبية للاستغناء عن الحقن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول