إيضاح من إمارة منطقة الرياض


اما جريده الوطن طلعت اي كلام …. والمضحك محاوله الترقيع في التعليق على ايضاح الاماره
التعليق في الرابط في اخر الايميل
 
——————————————————
 
إيضاح من إمارة منطقة الرياض

نشر عدد من الصحف المحلية يوم الخميس الموافق 7/3/1424 خبراً عن قيام شخص ومعه أطفاله بمحاولة الانتحار على طريق الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض. وقد تفاوت نشر الخبر من صحيفة إلى أخرى إلا أن صحيفة “الوطن” ذكرت أن سبب إقدام المذكور على الانتحار تعرضه لموقف قديم مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
ورغبة في إظهار حقيقة هذه القضية فقد تم بناء على توجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض تشكيل لجنة من الإمارة وفرع هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة الرياض وشرطة منطقة الرياض وفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض للاطلاع على حيثيات القضية من جميع جوانبها ومشاهدة الموقع على الطبيعة.
وخلال التحقيق مع المذكور اتضح أنه سبق وأن منع من الاستقدام بسبب إقدامه على تزوير تأشيرات كما أفاد أن له مشكلة سابقة مع الهيئة وأنه سلم صحيفة “الوطن” مجموعة مطالب ولم ينشروا منها إلا ما تعلق بالهيئة وقال إنه قام بالتنسيق مع صحيفة “الوطن” مسبقاً لنشر محاولة الانتحار.
وقام أعضاء اللجنة بالشخوص إلى أسواق الأندلس وأفاد مدير عام الأسواق عبدالله العجلان أنه لا يوجد فيها مكان أو مكتب مخصص لأعضاء الهيئة وإنما زيارتهم تتم بشكل عادي ولا يوجد مكان للاحتجاز وفق ما نشرته صحيفة “الوطن” وقام أعضاء اللجنة بالتجوال في مواقف السيارات (البدروم) ولم تجد اللجنة شيئاً مما ذكر كما اتضح أن مواقف السيارات في أسواق الأندلس تغلق الساعة الحادية عشرة والنصف مساء بينما ذكر المدعي أنه لم يطلق سراحه إلا الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
كما أنه لم يثبت ما ادعاه المذكور من أن الهيئة قبضت عليه في 8/5/1420 وإنما اتضح أنه سبق أن قبضت عليه الهيئة عام 1412 وهو يضايق النساء في أسواق العويس وتم بعث أوراقه إلى مركز شرطة العليا لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق المتبع لمثل هذه الحالات.
وأبدى المذكور تأسفه لما بدر منه وقال إنه كان يهدف بما فعله معالجة وضعه المادي… ولوحظ على المذكور أثناء التحقيق معه أنه رجل مضطرب وأقواله غير مترابطة وأنه يعاني من الانتكاسات التجارية التي مر بها وأوصت اللجنة بعرضه على لجنة استشارية نفسية.
وقد أحيل المذكور إلى اللجنة الطبية في مستشفى الصحة النفسية بمجمع الأمل لفحص حالته النفسية وهو الآن يخضع للعلاج في مجمع الأمل في الرياض.
وإن إمارة منطقة الرياض إذ توضح هذه الحقائق للمواطنين لتدعو الجميع إلى توخي الدقة في النشر وأن تقدم مصلحة الوطن على رغبة السبق الصحفي والله الموفق.



اعلان






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إيضاح من إمارة منطقة الرياض

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول