إنطلاق الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز (8 صور)


تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم اليوم السبت إلى إنجلترا لمتابعة انطلاقه الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 2014-2015 في نسخته ال 116، وسط توقعات بمنافسة شرسة على اللقب بين خمسة فرق على الأقل، وازدياد قوة البطولة أكثر من الموسم الماضي، وذلك لاستعداد هذه الفرق من خلال العديد من الصفقات الجديدة هذا العام.

 الدوري الإنجليزي الممتاز


اعلان





في المواجهة الافتتاحية يستعد فريق مانشستر يونايتد لقص شريط الموسم الجديد عندما يلاقي فريق سوانزي سيتي على أرضية ملعب “أولد ترافورد” معقل الشياطين الحمر في مدينة مانشستر شرق لندن، متسلحاً بالمدرب الهولندي الكبير لويس فان جال.

مانشستر يونايتد

ويتوجب على “فان خال” تغير شكل الفريق عن الموسم الماضي الذي كان أسوء مواسم اليونايتيد، بعدما احتل المركز العاشر وابتعاده عن البطولات الأوروبية هذا العام، ويظهر على اليونايتيد الجاهزية والجدية الكبيرة وهذا ما لاحظناه من خلال مواجهاته التحضيرية، لذلك يتوقع الكثيرون له هذه المرة أن ينافس على اللقب وبقوة. وتعاقد اليونايتيد مع الإنكليزي لوك شاو والإسباني أندري هيريرا.

مانشستر يونايتد 1

ويلتقي في نفس الجولة فريق أرسنال بقيادة المدرب الفرنسي آرسين فينجر مع فريق كريستال بالاس المتواضع مقارنة بتاريخ أرسنال العريق، ويبدو على فريق المدفعجية الجاهزية الكبيرة لهذا الموسم خاصة بعد الانتصار الكبير على فريق مانشستر سيتي حامل اللقب في كأس الدرع الخيرية بثلاثية مهينة.

وعزز الفريق اللندني صفوفه بالنجم التشيلي أليكسيس سانشيز القادم من برشلونة، والظهير الفرنسي ماتيو ديبوشي ولاعب الوسط المحلي كالوم تشامبرز.

أرسنال

أما مانشستر سيتي فيستهل حملة الدفاع عن لقب البريمييرليغ الأحد حين يحل ضيفاً على نيوكاسل، وستقام المواجهة على أرضية ملعب صعب طالما عانى السيتي عليه، وهو ملعب سانت جيمس بارك معقل نيوكاسل، ومن الواضح أن مدرب السيتي “مانويل بيليغريني” لم يقم بصفقات مدوية كعادته أخيراً، بسبب التزامه بقوانين اللعب المالي النظيف لل”فيفا”، لكنه نجح في تجديد عقود أبرز نجومه الأرجنتيني سرجيو أغويرو والإسباني ديفيد سيلفا والبلجيكي فينسنت كومباني، وحافظ على قوام الفريق الأساسي.

وكانت أبرز صفقتين للسيتي هذا الصيف الظهير الفرنسي باكاري سانيا من أرسنال، وأسطورة تشلسي فرانك لامبارد المعار من نيويورك سيتي الأميركي.

manchester city

وبالنسبة لتشيلسي فهو يستعد يوم الاثنين ليحل ضيفاً على فريق برينلي الصاعد الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز، ويعتبر البلوز المرشح بقوة لنيل اللقب هذا العام في وجود مدربه البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو، والذي استعد لهذا الموسم بعقد عدد من الصفقات القوية، كما استغنى عن العديد من عناصره.

وكانت أبرز تعاقدات النادي اللندني المهاجم الإسباني دييغو كوستا من أتلتيكو مدريد ومواطنه لاعب الوسط سيسك فابريغاس من برشلونة والظهير الأيسر البرازيلي فيليبي لويس من أتلتيكو مدريد، كما استعاد خدمات الأسطورة الإيفواري ديدييه دروغبا، لكنه سيغيب لفترة طويلة للإصابة، واستعاد أيضاً الحارس البلجيكي كورتوا من أتلتيكو مدريد.

تشيلسي

وينطلق مشوار الوصيف ليفربول يوم الأحد عندما يلاقي ساوثهامتون على أرضية ملعب الآنفيلد، ويبدأ ليفربول الموسم مفتقداً لخدمات نجمه الأول الأوروغواياني لويس سواريز، هداف الموسم الماضي والحائز على الحذاء الذهبي مناصفة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك بعد انتقاله لبرشلونة الإسباني في مقابل 81 مليون يورو.

وكانت تعاقدات المدرب رودجرز مع بعض اللاعبين الجدد، حتى وإن كانوا خارص الصف الأول من المشاهير، ومن أبرزهم ريكي لامبرت وآدم لالانا والألماني إيمري كان والصربي لازار ماركوفيتش والإسبانيين خافيير مانكيو والبرتو مورينو.

ليفربول

وفي باقي مواجهات الجولة يحل فريق توتنهام هوتسبير ضيفاً ثقيلاً على فريق ويست هام يونايتد، فيما يلتقي كوينز بارك رينجرز مع ضيفه هال سيتي، ويسعى فريق ايفرتون الى كسب النقاط الثلاث عندما يلتقي خارج ميدانه الصاعد الجديد ليستر سيتي، فيما يقابل ستوك سيتي فريق استون فيلا، ويستضيف فريق ويست بروميتش البيون ضيفه سندرلاند.

هاوارد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنطلاق الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول