إغلاق المحلات التجارية في السعودية عند التاسعة مساءً


أتمت لجنة حكومية مكون من 6 جهات دراسة مشروع قرار يتعلق بإغلاق المحال التجارية عند الساعة التاسعة مساءً، ولم تحدد اللجنة بدء تطبيق هذا القرار إلا أنها أخبرت بأنه سينفذ قبل شهر رمضان المقبل.




وسيشمل قرار الإغلاق محلات التجزئة والخدمات العامة بمسمياتها المختلفة المنتشرة في الشوارع والطرق، وكذلك المحلات المتواجدة في الأسواق والمولات المغلقة بمختلف أحجامها. ماعدا المطاعم والصيدليات ومحلات المواد الغذائية التي تمتلك رخصة البيع لمدة 24 ساعة، بالإضافة إلى محطات الوقود، وحددت الدراسة مواعيد العمل ما بين الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً على أن تتخللها فترة راحة للموظف.

وينتظر أن ينعكس القرار على الحياة الاجتماعية في السعودية ويشكل تأثيرات ملموسة على مستوى الاقتصاد المحلي. حيث سجلت اللجنة العديد من النقاط الإيجابية في حال تطبيق القرار مثل توفير الكهرباء، وتخفيف ازدحام المرور، وتوفير الوقود، وزيادة فرص العمل، بالإضافة إلى الحد من التسرب الوظيفي خاصة وأن القرار سيقلص ساعات الدوام ويضع سقفها عند الساعة التاسعة، الأمر الذي سيزيل بعض العقبات التي تواجه الشباب السعودي الباحث عن العمل.

وتفاوتت آراء السعوديين حول هذا القرار، حيث عارض بعضهم هذا القرار لأنه يقلص ساعات العمل ويكبد التجار خسائر فادحة حسب رأيهم وأنه يحصر وقت الذروة في زمن محدود، فيما يرى البعض الآخر أنه قرار يقود نحو مجتمع أكثر تنظيماً، ويسهم في ضبط مواعيد العمل في القطاع الحكومي ويخفف الازدحام.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق المحلات التجارية في السعودية عند التاسعة مساءً

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول