منوعات

إجابات أسئلة مهمة لم تفكر بها من قبل!

كثيرا من الأحيان يعترينا الفضول ناحية أسئلة معينة، لكن سببا ما يجعلنا نمتنع عن طرح هذه الأسئلة أو عدم توفر المناسبة لطرحها رغم أننا نجهل إجاباتها ونود معرفة الحقيقة من ورائها! لذلك جمعنا لكم في هذا الموضوع أشهر وأكثر أسئلة فضولية تعتري معظمنا مع إجاباتها المنطقية والصحيحة.

أسئلة شائعة لا يعرف غالبية الناس إجاباتها!

السؤال 1

لماذا تظهر عروقنا باللون الأزرق رغم أن لون الدم الذي يسري فيها أحمر؟

أسئلة

الجميع يعلم أن لون الدم الطبيعي هو الأحمر لدى جميع البشر ومعظم الكائنات، إلا أن عروقنا تظهر زرقاء اللون بسبب أن أطوال موجية مختلفة من الضوء بخصائص عديدة تسقط على البشرة الخارجية للجسم أو الجلد، وحيث أن اللون الأزرق هو أقل الألوان في الطول الموجي فإنه أول الألوان التي يتم امتصاصها عبر الدم ثم ينعكس على الأوعية الدموية هو اللون الأزرق.

السؤال 2

لماذا نتلهف لتناول الطعام الغني بالدهون على الرغم من معرفتنا بآثره السلبية؟

أسئلة

يقوم الجسم بشكل طبيعي بإفراز مادة كميائية عبر الدماغ تعرف بإسم Galanin الذي يقوم بدوره بزيادة الشهية لتناول الأطعمة الغنية بالدهون، هذا الأمر يفسر انجذاب الناس لتناول الغذاء الدهني والغني بالدهون والزيوت والسمن معظم الوقت على الرغم من إدراكهم لخطورتها.

السؤال 3

لماذا نقول كلمة Cheese عند التقاط صورة فوتوغرافية؟

أسئلة

أصل كلمة Cheese غير معروف، لكن السبب وراء استعمالها هو أن مخارج الحروف لهذه الكلمة تجعل الفم يزيد من انفتاح زواياه فيظهر كأن الشخص يضحك أو يبتسم 🙂

السؤال 4

لماذا تأتينا الأفكار الكبيرة عندما نكون نستحم أو في دورة المياه؟

أسئلة

غالبا ما تأتي الأفكار العظيمة والكبيرة عندما يكون الدماغ خاليا تماما من الأفكار الأخرى والتفكير بأي شيء آخر، والاستحمام من الأنشطة التي تُخلي بها ذهنك تماما من أي فكرة لذلك فإن وقت الاستحمام هو الأفضل لإنعاش الدماغ بأفكار عظيمة!

السؤال 5

ما الغرض من وجود الحاجبان في الوجه؟

حاجبان

على الرغم من دور الحاجبين المهم في إظهار المشاعر، إلا أن الغرض الرئيس منها أنها تعمل كعصابة تقي العينين من العرق، فعند التعرق يقوم الحاجبان بمنع وصول قطرات العرق إلى العينين وهذا يمنع من التهاب العينان.

السؤال 6

ما الفرق بين and و & في وصف الأفلام؟

الفر.ق بين & و and

عندما ترى علامة & في نص توصيف الفيلم بين الكتّاب فهذا يعني أن كلا الكاتبين عملا على كتابة السيناريو معا، أما كلمة and فتعني أن الكاتبين عملا على كتابة السيناريو بأوقات مختلفة لكل شخص.

السؤال 7

لماذا تصبح أصابعنا مجعدة بعدما نرفعها من الماء؟

أصابع مجعدة

يعتقد العلماء أن تجعد الأصابع تحت الماء يهدف للمساعدة في تحسين قبضتنا على الأشياء تحت الماء وخلق قبضة أفضل عندما تصبح الأوساط زلقة.

السؤال 8

هل الطماطم فاكهة أو خضار؟

طماطم

من الناحية الفنية فإن الطماطم تعتبر فاكهة بسبب احتوائها على بذور، لكن وفي عام 1883م صنفت المحكمة الدولية الأمريكية الطماطم على أنها خضار ليتم إدراجها ضمن الضريبة الجمركية التي كانت تُفرض على الخضار وليس الفاكهة.

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى