اتصالات و تقنية

“إتش بي” تطلق حاسوبها المكتبي الجديد بلا فأرة أو لوحة مفاتيح

دع عنك لوحة المفاتيح جانبًا، وكذلك الفأرة، فقد أصبحت هذه العناصر غير موجودة في الحاسوب المكتبي الجديد لـ “إتش بي”. حاسوب ” Sprout ” أو “الكل في واحد”. فاستغنت إتش بي عن لوحة المفاتيح والفأرة، واستعاضت عنهما بلوحة لمسية، وعارض ضوئي. وقد أطلقت إتش بي هذا الحاسوب خصيصًا للفنانين، والمصممين، والمبدعين. فشركات مثل:”Wacom, Huion , Tercom” قد صممت فعليًا أجهزة لوحية مخصصة لتصميم الجرافيكس. لكن نظام إتش بي في حاسوبها الجديد أكثر طموحًا كونه يدمج بين الواقع المادي، والرقمي.

"إتش بي" تطلق حاسوبها المكتبي الجديد بلا فأرة أو لوحة مفاتيح

ويمثل هذا الجهاز ورشة العمل، ويستخدم نظام التشغيل ويندوز 8.1. وقد تعاقدت إتش بي مع مطوري التطبيقات “Crayola” و “Martha Stewart”؛ وذلك لإنتاج برمجيات تستفيد من قدرات حاسوب إتش بي الجديد. ومن الناحية التقنية، فيستخدم حاسوب سبراوت المعالج إنتل “Core i7-4790S ” بسرعة 3.2 جيجاهيرتز، و8 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي، و1 تيرابايت للقرص الصلب.

(يرجى خفض الصوت؛ لاحتواء المقطع على موسيقى)

https://www.youtube.com/watch?v=t7v_7keCQf0

 ويضم الحاسوب وحدة معالجة الرسوميات “Intel HD Graphics 4600 integrated“ و “GeForce GT 745A” من نفيديا والتي تدعم 2 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية. ويسقط العارض الضوئي الموجود أعلى الشاشة الصور على اللوحة اللمسية كبيرة الحجم من أجل التحكم بالجهاز عبر لمس العناصر والأيقونات الظاهرة عليها.

Sprout من إتش بي

يتضمن الجهاز كاميرا بدقة 14.6 ميجا بكسل وعارضًا ضوئيًا بتقنية DLP، وماسحًا ضوئيًا ثلاثي الأبعاد بتقنية RealSense ومصباحًا من نوع LED . ويشكل هذا الحاسوب دفعة لإتش بي في سوق الطباعة ثلاثية الأبعاد. وصرحت الشركة بأنها ستفتح خط إنتاج خاص بها لاستخدام المستهلك. وعلى من يريد أن يستعمل الجهاز الجديد مع طابعة إتش بي “Multi-Jet Fusion” الانتظار حتى 2016. ويعمل الجهاز على استخدام تقنية المسح الضوئي للأشياء في العالم الحقيقي، وتحويلها إلى كائنات افتراضية ثلاثية الأبعاد.

وسيتم شحن وصول الجهاز الجديد خلال الشهر القادم، لكن من يريد جهاز الكل في واحد عليه أن يكون مستعدًا لدفع 1899$ لامتياز امتلاك المسح ثلاثي الأبعاد لإتش بي. ومن الواضح بأن الشركة تعتقد بأن هذا هو مستقبل الحوسبة.

https://www.youtube.com/watch?v=IBnf_lHxPdE

المصدر: 1 ، 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى