أيل كشمير يظهر لأول مرة منذ 60 عامًا


ظهر أيل كشمير لأول مرة منذ ستين عامًا في تلال أفغانستان. يعد أيل كشمير من الحيوانات المهددة بالانقراض. فهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها أيل كشمير المسكي بأنيابه المخيفة منذ 60 عامًا. وعلى الرغم من المظهر المخيف للأنياب، إلا أن ذكور غزال المسك تستخدمها لجذب الإناث في موسم التزاوج؛ وليس لامتصاص الدماء. ويعيش أيل كشمير المسكي على المنحدرات التي تغطيها الغابات الوعرة في شمال شرق أفغانستان. وبحسب جمعية الحفاظ على الحياة البرية فإن عددًا صغيرًا منها يعيش في هذه المنطقة.


أيل كشمير المسكي


اعلان





ويواجه هذا الحيوان خطر الانقراض بسبب فقدان الموائل، والصيد الجائر بحسب دراسة نشرتها مجلة“Oryx”. وتنتج هذه الأيائل المسك الذي يستخدم في صناعة العطور، والبخور، والدواء. ويقوم مهربو الحيوانات بتهريب غدد روائح أيائل كشمير والتي تعد أكثر قيمة من الذهب، فيباع الكيلو منها بـ 45,000$ في السوق السوداء، في حين يصل سعر كيلو الذهب 37,642$.

أيل كشمير

ويصف علماء الحيوان أنياب الأيل بـ “سن الفيل”، فهي تستخدم في موسم التزاوج حين يتصادم الذكور مع بعضهم لتأمين رفيقة. وقد التقطت الكاميرا عددًا قليلًا من هذه الأيائل، حيث تختبئ في المروج شديدة الانحدار. قال الخبراء بأنه يجب العمل على حماية هذه الأنواع النادرة لأنها واحدة من كنوز أفغانستان إلى جانب نمور الثلج.

أيل كشمير 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أيل كشمير يظهر لأول مرة منذ 60 عامًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول