أول مزرعة صناعية للخس في اليابان (4 صور)


قضى الإنسان سنين طويلة في تسخير القطاع الزراعي وترويضه، لكن موجات الجفاف، والحر، والفيضانات تضرب المحاصيل الزراعية، وتخربها كل عام. وأملًا في حل هذه المشكلة، قام الفيزيائي الياباني “شيغارو شيمامورا” بإنشاء مزرعة صناعية داخل مصنع في اليابان مطلع الشهر الحالي. ويتم التحكم بنمو النباتات باستخدام أضواء “LED”، ويمكن لهذه المزرعة أن تنتج 10,000 رأس خس يوميًا.

مو النباتات باستخدام أضواء LED


اعلان





ويبلغ حجم المزرعة نصف مساحة ملعب كرة قدم، وتم بناء المزرعة على بناية سابقة لشركة سوني. وتستخدم المزرعة 17,500 ضوء “LED”، يتم تسليطها على 18 رفًا زراعيًا، وتحاكي هذه الأضواء أجواء الليل، والنهار المناسبة لنمو الخس.

خس

وبمراقبة عملية التمثيل الضوئي للنبات بعناية، تنمو رؤوس الخس مرتين ونصف أسرع من نموها في المزارع المفتوحة أي التي تكون في الهواء الطلق. كما ويقلل هذا النظام من إنتاج المخلفات بنسبة 40%، ويزيد النمو بمعدل 100 مرة للقدم المربع الواحد.

مو النباتات باستخدام أضواء LED 1

وتم تطوير أضواء “LED” من شركة “GE”، والتي تبعث أضواء بموجات طولية مناسبة لنمو النباتات. فيحاكي ضوء بنفسجي الليل، في حين يحاكي اللون الأبيض حركة قرص الشمس في السماء. ويتم التحكم ببيئة نمو النبات من الحرارة، والرطوبة، والري. وباستخدام هذا النظام، تم تقليل استخدام المياه بنسبة 1% من كمية المياه التي تستهلك في الحقول الخارجية.

أول مزرعة صناعية للخس في اليابان 1ىىىىىىىىىى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أول مزرعة صناعية للخس في اليابان (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول