أول غابة عمودية في العالم داخل مبنى سكني في ميلانو (9 صور)


أول غابة عمودية 1

للوهلة الأولى بدا من الخيال أن يكون ذلك حقيقاً لكن الأن تاريخ الإنتهاء من إنشاء أول غابة عمودية في العالم قد إقترب.


اعلان





أول غابة عمودية

كانت هذه الغابة الفريدة من نوعها والتي تقع في ميلانو بوسكو هي إجابة إستوديو بويري للهندسة المعمارية عن كيفية جعل المدن أكثر اخضراراً في المناطق الحضرية الأكثر كثافة من أي وقت مضى.

أول غابة عمودية 2

بدأت فكرة هذا المشروع ” Bosco Verticale” في 2011 حيث آسر مخيلة العديد من المهتمين في العمارة من جميع أنحاء العالم والان تظهر صور جديدة للمشروع على شكل إثنين من الأبراج السكنية، حيث يحتوي كل برج على اكثر من 100 نوع مختلف من الأشجار والشجيرات التي تكسو المبنى من الخارج، حيث يمكنك الإسترخاء عالياً فوق المدينة بين أشعة الشمس وهذه النباتات الجميلة لإستنشاق بعض الهواء النقي.

أول غابة عمودية 3

كل مبنى يحتوي على شرفة مستوية الأرض، وتبلغ مساحة الغابة كاملاً 10.000 متر مربع من الغابات والتي تشمل 480 شجرة كبيرة ومتوسطة الحجم و250 شجرة صغيرة الحجم و 11.000 نباتات أرضية و5.000 شجيرات، مع إمكانية إعادة تدوير المياه لري النباتات بالإضافة إلى ألواح شمسية لتوفير الطاقة.

أول غابة عمودية 4

من حيث عدد السكان كل برج يدعم مساحة 50.000 متر مربع للسكان وأصغر شقة تبلغ مساحتها 65 متر مربع وتشمل شرفة صغيرة، وأكبر شقة حوالي 450 متر مربع مع شرفة كبيرة حوالي 80 متر مربع.

الغابة العمودية

شارك في إنشاء هذا المشروع الفريد من نوعه العديد من المهندسيين المعماريين والبنائين والكهربائيين وحتى علماء النباتات لتهيئة جو ومناخ خاص للنباتات إذا إختلف الطقس.

الغابة العمودية 1

الغابة العمودية 2

الغابة العمودية 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أول غابة عمودية في العالم داخل مبنى سكني في ميلانو (9 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول