أول عمل فني يستخدم نظارات Google في العالم !! (9 صور + فيديو)


ابتكر الفنان “David Datuna” قطعة فنية فريدة من نوعها وللمرة الأولى يتم إستخدام نظارات Google الشهيرة كانت في هذا العمل، وهي لوحة بعنوان “لوحة أمريكا” وهي عبارة عن لوحة لعلم أمريكا مساحة 12 قدم مصنوعة من حوالي 2,000 عدسة نظارة بالإضافة إلى حوالي 400 صورة لبعض المشاهير في أمريكا تحت تلك العدسات التي بإمكانها تكبيرها وتصغيرها تحتها.

نظارات جوجل

تلك الصور تضم شخصيات تاريخية ومعاصرة تمثل الشخصيات التي ساعدت على صنع أمريكا وساهمت في بنائها وتطويرها لتصبح على ما هي عليه الآن، ومن تلك الشخصيات أول رئيس أمريكي “جورج واشنطن”، و “جون كندي”، “مارتن لوثر”، “ستيفن جوبز”، و “مايكل جاكسون” والعديد من الشخصيات الأخرى في شتى المجالات.




نظارات Google

يقول “ديفيد” هو أراد أن يُري للناس الشخصيات التي كانت تحلم بأن تغير أمريكا للأفضل، وثقافة أمريكا ورحلة الأمريكي، لكن بالطبع هذا ليس الجزء الأكثر إمتاعاً في عمله، ضع نظارة Google على رأسك وشاهد كيف ستتحول تلك القطع إلى “كائنات حية” حسب وصفه.

نظارات جوجل

فالفكرة بالنظارات التي تمكنك من تكبير وتصغير الصور المتواجدة خلف العدسات وكأنك تشاهد مقطع فيديو عن تاريخ أمريكا، وعمل “ديفيد” مع شركة ” BrickSimple” لتحويل هذا العلم ليكون تفاعلياً بإستخدام تكنولوجيا نظارات “Google”. صوتك سوف يثير مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة، التي سوف تراها من خلال مشاهدتك عبر الزجاجة، وسوف يعرض عليك مجموعة من الأسئلة حول الديمقراطية والسلطة، مثل “ما هو أعظم إختراع؟” و “كيف سيبدو العالم دون التكنولوجيا؟” هناك 10 كاميرات مضمنة في هذه القطعة الفنية و كاميرا موجودة في النظارة سوف تسجل إجاباتك وتأخذ صورتك. وسيتم بعد ذلك أرشفة هذه الفيديوهات والصور كجزء من هذا العمل الفني ويرسل للعالم عبر الشبكات الإجتماعية.

نظارات جوجل

واللوحة الخاصة بأمريكا هي فقط واحدة من أصل 10 لوحات مازالت قيد التصنيع لعشر دول مختلفة قام باختيارها الفنان، في يوم واحد في واشنطن وصل عدد الأشخاص الذين عاشوا هذه التجربة حوالي 32,000 شخص وقفوا في طابور من 2 إلى 3 ساعات ليشاهدوا بأنفسهم.

نظارات جوجل

نظارات جوجل

نظارات جوجل

نظارات جوجل

نظارات جوجل

في هذا الفيديو يوضح تجربة أحد الأشخاص وهو يجيب عن أحد الأسئلة الموجهة إليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أول عمل فني يستخدم نظارات Google في العالم !! (9 صور + فيديو)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول