أول ضحايا ظاهرة تحدي دلو الماء البارد (8 صور)


أول ضحايا ظاهرة تحدي دلو الماء البارد

انتشرت في الآونة الاخيرة ظاهرة تحدي دلو الماء لنشر الوعي ودعم مرضى التصلب الجانبي الضموري وهو شكل من أشكال أمراض الاعصاب الحركية يتحكم في حركة العضلات الارادية، ولم تقتصر تلك الظاهرة على الأشخاص العاديين بل وصلت المشاهير مثل بيل غيتس ومارك زكربيرغ والمخرج ستيفن سبيلبرغ ومارثا ستيوارت، ورغم ما حققته الحملة من نجاح إلا أنها أدت إلى وفاة شاب من ولاية ماساتشوستس.


اعلان





أول ضحايا تحدي الثلج

“كوري غريفين” البالغ من العمر 27 عامًا هو صديق لشاب مصاب بمرض تصلب جانبي ضموري، أراد المشاركة في التحدي من خلال القفز قبالة رصيف ماساتشوستس حيث قام بالوقوف على سطح مبنى وقفز منه إلى الماء ولم يخرج بعدها.

أول ضحايا تحدي الثلج 1

“كوري غريفين”

في اليوم التالي من وفاة “كوري” ارتفع عدد التبرعات إلى 100,000 دولار تكريمًا لصديقه المصاب “بيت فارتيس” وهو لاعب بيسبول سابق اكتشف المرض قبل حوالي عامين.

أول ضحايا تحدي الثلج 2

وقد اوضحت صحيفة جلوب بأن الآلاف من الناس قاموا بتحميل فيديوهات عن أنفسهم وهم يتحدثون عن المرض قبل سكب الماء البارد، كما قال “روبروت غريفين” والد “كوري” بأن ابنه كان سعيد للغاية بنجاحه في جمع التبرعات لمساعدة صديقه “بيت”.

أول ضحايا تحدي الثلج 3

“بيت فارتيس”

وقد قالت الشرطة بأنها قامت بسحب “غريفين” من الماء وأرسلته إلى المستشفى لكن تم إعلان وفاته في الساعة الثالثة يوم السبت، ويجدر بالذكر أن “غريفين” شارك في العديد من الأحداث الخيرية المرتبطة بمستشفى بوسطن للأطفال كما ذكرت صحيفة غلوب، التي أضافت بأنه شاب محبوب من قِبل جميع أصدقائه وعائلته.

صور أخرى للتحدي

أول ضحايا تحدي الثلج 4

أول ضحايا تحدي الثلج 5

أول ضحايا تحدي الثلج 6

تعليقات 1

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، سبحان الله ما اضل سبيلهم يبون يسوون خير ومو عارفين كيف !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أول ضحايا ظاهرة تحدي دلو الماء البارد (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول