أهم اختراعات و اكتشافات 2014 العلمية

لطالما كانت الإكتشافات العلمية أحد أهم الأمور في الحياة البشرية، فهي تكون نتاجًا لأعمال وجود حثيثة يقوم بها الإنسان من أجل زيادة معرفته بما يحيط به وبالكون الذي خلقه الله عز وجل. وهنا سنسرد عليكم بعض أهم اكتشافات 2014 التي قد تكون ذات أثر كبير في المستقبل.

اكتشاف وجود مياه على أحد أقمار كوكب زحل “Enceladus”

في عام 2005 كان الإدعاء الأول لاحتمال وجود الماء تحت طبقة جليدية على سطح أحد أقماء كوكب زحل، وذلك بسبب بعده عن الشمس. والآن وفي عام 2014 توصل العلماء إلى نتيجة شبه أكيدة لوجود طبقة من الجليد على هذا القمر تحفظ الماء.

تكمن أهمية هذا الإكتشاف في أن الماء يعتبر أساس الحياة، وفي مجال بحث العلماء عن كواكب تحتمل وجود حياة عليها، كان هذا الإكتشاف أحد أهم اكتشافات 2014 لهم.

قمر زحل

 

انتاج الجرافين بحجمٍ كبير ليكون بديلًا محتملًا للمعادن الصلبة

الجرافين هي مادة تشابه المعادن في خواصها، وقد تم اكتشافها في عام 2004 على يدي أندريه غييم و كوستيا نوفوسيلوف. تكمن أهمية المادة في كونها أقوى ب 200 مرة من الفولاذ، لكن المشكلة الوحيدة التي واجهت منتجيها هي انها صغيرة جدًا جدًا، واستخدامها للانتاج سيكون مكلفًا للغاية. لكن المختصون في شركة سامسونج تمكنوا من ترك بصمتهم على اكتشافات 2014 في إيجادهم لطريقة تجعل من حجم هذه المادة يتضاعف لتكون عملية استخدامها ممكنة.

اكتشافات 2014

 

اكتشاف مؤشرات على ديناصور يعتبر الديناصور الأضخم على الإطلاق

مواضيع ذات علاقة
1 من 149

الديناصورات تعتبر أحد أكثر المجالات التي تشغل العلماء، وبالنسبة للديناصور الأضخم، لطالما اعتقد العلماء بأنهم قد وصلوا للهيئة الخاصة بهذا الديناصور الضخم، ولكن خلال عام 2014 تم اكتشاف بقايا ديناصور ضخم جدًا يصل وزنه حسب تقديرهم إلى 85 طن وطوله يقرب إلى طول ملعب كرة القدم. وقد أطلق العلماء على هذا الديناصور اسم Titanosaurs.

اكتشافات 2014

 

رجل آلي قادر على قراءة مشاعر البشر ضمن اكتشافات 2014

اليابان، الدولة الرائدة في علم الروبوتات تفوقت على كل من حاول أن يساهم في هذا المجال وذلك عن طريق شركة SoftBank اليابانية، وذلك عند إطلاقها للرجل الآلي Pepper والذي يمتاز باحتوائه على محرك خاص بقراءة عواطف البشر وذلك عن طريق تحليل تعابير وجوههم وتحليل الصوت كذلك.

اكتشافات 2014

 

مسبار MAVEN يدخل مجال كوكب المريخ بنجاح

المسبار MAVEN انطلق في رحلة استغرقت 10 شهور حتى يصل إلى مجال كوكب المريخ ويستقر في مدار محدد لدراسة الغلاف الجوي الخاص بالكوكب. تكمن أهمية هذا الإنجاز في كونه مصدرًا غنيًا جدًا في المعلومات من أجل تزويد الباحثين بها للعمل على اكتشاف كل خفايا هذا الكوكب ولدراسة الخطوات القادمة سواءً في الاستفادة من الكوكب أو حتى إيجاد حياة بشرية عليه.

اكتشافات 2014

 

المصادر: ويكيبيديا، Mashable

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ