أنتبه الطريق مغلق – مقال


قد تستطيع تعميم هذا المقال على جميع المدن العربية !
انتبه الطريق مغلق

ان أكثر ما يشد انتباه سائقي السيارات في مدينة الدمام هي لوحة ( انتبه الطريق مغلق ) فعندما تسلك أي طريق من طرق الدمام ستفاجأ أن الطريق مغلق وان هناك تحويلة إلى طريق آخر وستظن أنك في متاهة لا تعلم نهايتها.

كان من الواجب على أمانة مدينة الدمام أن تنبه المواطنين بموعد إغلاق الطريق وان توضح لهم الطرق البديلة لكن يبدو أن الأمانة أرادات أن تجعل يوم إغلاق الطريق مفاجأة للمواطنين وتدع لهم متعة استكشاف أقصر الطرق البديلة خاصة وأننا نعيش مهرجان الشرقية السياحي فأعتقد أن معرفة الطرق البديلة هي إحدى فعالياته.


اعلان





إلا انه من ايجابيات إغلاق الطرق وبعدما أصبح المواطن معتادا على رؤية الإشارات التي تدل على أن ( الطريق مغلق ) و ( اتجاه إجباري لليمين ), لا أعتقد أن أحدا سيرسب في امتحان رخصة القيادة في مرحلة الإشارات المرورية.

بعد إغلاق بعض الطرق أصبح المواطن لا يستطيع أن يذهب إلى المكان الذي يريده إلا عن طريق واحد مما يسبب الازدحامات المرورية فأقل مثل يمكن أن تسمعه هذه الأيام في الدمام هو ( كل الطرق تؤدي إلى روما ) إلا إذا قيل عن طريق السخرية.

نيابة عن أمانة الدمام أعتذر لجميع المصطافين عن إغلاق الطرق والحفريات ونعدهم بأنهم إذا جاءوا ليصطافوا في الدمام مع أحفادهم سيجدون أن المشاريع انتهت وستكون الدمام بشكل أفضل كما أتمنى من المصطافين أن لا يشتروا خرائط لمدينة الدمام لان وضع الشوارع حاليا يختلف كليا عما هو عليه في الخريطة.

رغم اعتراض وتذمر المواطنين بأن مدة المشروع طويلة الى حد ما إلا انه وان تأخر سنة أو سنتين فلا بأس ولكن الخوف أن يتأخر المشروع حتى ننسى أن هناك مشروعا و نعتاد على الطرق البديلة.

نتمنى من المسئولين أن يبذلوا المزيد من الجهود لانجاز هذه المشاريع في أقصر مدة ممكنة لما فيه مصلحة لجميع المواطنين والمقيمين كما نشكر جميع من يعمل لتحسين شبكة الطرق في المنطقة الشرقية ونقدّر جهودهم لان الطرق واجهة للمدينة.

فقط للتوضيح فقد كتبت هذا المقال في الصيف الماضي الا انني أعتقد أنه لازال صالحا للنشر وأتمنى أن لا يكون كذلك في السنة القادمة !

 سلطان العبدالرحمن


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنتبه الطريق مغلق – مقال

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول