“أمتعة وبقايا جثث” شاهدة على مأساة الطائرة الماليزية


لا تزال أربع دمى شاهدة على مأساة الطائرة الماليزية المنكوبة بعد مرور ثلاثة أشهر على سقوطها أو إسقاطها. ولا تزال البقايا المتحللة لعدد من الضحايا ترقد مكان سقوط الطائرة “MH17” في الجو في يوليو الماضي. وكما يظهر من هذه الصور القاتمة فلم يُفعل أي شيء لتنظيف المنطقة التي لا تزال تشهد حربًا ضارية بين الانفصاليين والجيش الأوكراني. ولا يزال 16 جثمانًا للركاب الذين كانوا ضمن 298 على متن الطائرة المنكوبة في المنطقة، وقد تُركت حتى تعفنت على العشب.

بقايا الطائرة الماليزية


اعلان





لا تزال الكثير من ممتلكات الضحايا في المكان، فالكتب، ومعاجين الأسنان، ومضادات التعرق، وغيرها متناثرة هنا وهناك . وأما الجثث الموجودة فهي محترقة بشكل فظيع؛ لذا فمن الصعب التعرف عليها. وأخيرًا وصل فريق هولندي مكون من أربعة خبراء لاسترداد أمتعة الضحايا على الرغم من الحرب الطاحنة بين القوات الحكومية والمتمردين الانفصاليين. وقد كان أكثر من ثلثي الضحايا هولنديين، وتتولى لجنة هولندية التحقيق في سقوط الطائرة “بوينغ 777”.

الطائرة الماليزية 2

وقد حصل إطلاق نار أثناء قيام الفريق الهولندي بجمع أمتعة الضحايا على الرغم من توقيع طرفي الأزمة في أوكرانيا اتفاقًا لوقف إطلاق النار في الخامس من سبتمبر الماضي.  وقامت وزارة الطوارئ في أوكرانيا بنقل أمتعة الضحايا التي تم جمعها على شاحنة لضبط إعادتها إلى ذويهم. وقد تمت عملية الاسترداد بحضور مراقبين من “منظمة الأمن والتعاون في أوروبا”. وقد تعرف فريق الطب الشرعي الهولندي على جثث 272 شخصًا من الضحايا، لكن لا تزال بقايا جثث أخرى لم يتم التعرف عليها منتشرة في المكان.

حطام الطائرة الماليزية

ويُعتقد بأن الطائرة الماليزية والتي كانت تنفذ رحلة جوية من أمستردام إلى العاصمة الماليزية “كوالالمبور” تعرضت لهجوم من أجسام عالية الطاقة أدت إلى انشطارها لأجزاء وسقوطها. وتُحَمِّل أوكرانيا المتمردين الانفصاليين مسئولية إسقاط الطائرة، موجهة إصبع الاتهام إلى موسكو لتزويدهم بالأسلحة. لكن المتمردين وموسكو ينفيان الاتهامات الموجهة إليهما.

بقايا الطائرة الماليزية 2

طائرة ماليزية

طائرة ماليزية محطمة

طائرة ماليزية محطمة 3

طائرة ماليزية محطمة 4

طائرة ماليزية محطمة 5

طائرة ماليزية محطمة 6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“أمتعة وبقايا جثث” شاهدة على مأساة الطائرة الماليزية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول