أليلا الجبل الأخضر يُطلِق تجارب أليلا المميزة


 أليلا الجبل الأخضر

لاستكشاف طبيعة عُمان الساحرة، تتوفر الآن للضيوف تجارب المشي وسط الجبال، قيادة مركبات الدفع الرباعي وجولات مع دليل سياحي


اعلان





أطلق فندق أليلا الجبل الأخضر ؛ والذي تم افتتاحه مؤخراً، والواقع في جبال الحجر في سلطنة عُمان؛ مجموعة وفيرة من تجارب أليلا المميزة، ليوفر لضيوفه بذلك فرصة اكتشاف معالم الجبل الأخضر في طقوس تجسد روعة التقاليد العُمانية الأصيلة وسط البيئة الجميلة والعادات اليومية التي يمتاز بها السكان هناك. ويشرف على هذه التجارب مكتب الترفيه في أليلا إلى جانب مجموعة من الخبراء والمرشدين ممن يعرفون معالم المنطقة جيداً ولديهم الشغف الكبير لتبادل معرفتهم الواسعة وقصصهم الرائعة. فما بين الرحلات المصممة خصيصاً للوصول إلى أعلى قمم الجبال العُمانية، إلى الرحلات السياحية إلى القلعة والحصن وكذلك قيادة مركبات الدفع الرباعي فوق رمال الصحراء التي تمتد من العاصمة مسقط وصولاً إلى الجبل الأخضر، هناك الكثير من التجارب المثيرة والرائعة التي سوف يستمتع بها جميع ضيوف الفندق.

رحلات استكشافية مشياً على الأقدام

سراب في الجبال
بدءا من الوادي (ممر مائي جاف)، وعلى بُعد دقائق قليلة من المنتجع، يُعد سراب في الجبال بمثابة رحلة تستغرق حوالي ثلاث ساعات، وهي الطريقة المثلى لمعرفة المزيد عن النظام الطبيعي في الوادي والنباتات الجبلية فضلاً عن مشاهدة التكوينات الصخرية المختلفة. سيقوم مكتب الترفيه في أليلا بإرشاد الضيوف حول كيفية الصعود إلى الأعلى لاكتشاف قرية السراب، والتي تعتبر أقرب قرية مهجورة إلى المنتجع والموطن الأصلي للسكان المحليين في هذه المنطقة، والذين لأغلبهم ارتباطات وثيقة بالمنتجع نفسه. يمكن استكشاف المنطقة بحرية تامة ويمكن للضيوف زيارة كل “بيت” والتعرف على أسلوب حياة السكان دون كهرباء أو مياه جارية قبل 15 عاما فقط. تنتهي رحلة المشي بالقرب من مصدر تشكيل الأحجار الطبيعية التي تشكل شلال المياه خلال موسم الأمطار. تمتد تجربة سراب في الجبال لفترة ثلاث ساعات بتكلفة تبدأ من 15 ريال عُماني (26 جنيه استرليني) للشخص الواحد.

روعة مرتفعات سيق
يمكن للضيوف الشروع في رحلة مشي على الأقدام ممتعة على مرتفعات سيق، يطلق عليها اسم ممشى القرية “ذا فيليج ووك”. تعتبر رحلة المشي هذه مناسبة لجميع مستويات اللياقة، حيث الرياح التي تهب من قرى العين والشريجة تقرب الضيوف على مدرجات المزارع التي تنمو عليها الورود الدمشقية الثمينة والرمان، بالإضافة إلى التعرف على نظام الري المعقد المعروف باسم “الفلج”. كما يمكن للضيوف التواصل مع المزارعين المحليين والتعرف على عملية تقطير ماء الورد. أما أولئك الذين يحرصون على الذهاب بعيداً في عملية الصعود، فيمكنهم أن يواصلو ممشى القرية سيراً على الأقدام، وذلك باتباع الطريق A18 إلى القرية المهجورة في وادي بني حبيب، والسير بين بقايا المنازل التي تعتبر شاهداً على الحياة التقليدية في هذه الوديان. تجربة مرتفعات سيق تشمل غداء رحلة بتكلفة تبدأ من 25 ريال عُماني (43 جنيه استرليني) للشخص الواحد لرحلة تمتد لمدة أربع ساعات، وبسعر 40 ريال عُماني (68 جنيه استرليني) للشخص الواحد لرحلة تمتد إلى نحو ست ساعات.

مسفاة العبريين وجبل شمس
تعتبر مسفاة العبريين درب الحمار القديم، والذي يبدأ من قرية مسفاة العبريين الواقعة على ارتفاع 950 متراً من مستوى سطح البحر والتي ترتبط بطريق يتلوى بين الجبال وصولاً إلى عقبة الحمراء. يستمر الطريق إلى نحو 1500 متر باتجاه حيل الجواري من المكان الذي يمكن للضيوف متابعة السير منه لمسافة 3.5 كيلو متر إلى شراد الأماين أو حتى على أعالي القمة بارتفاع 2197 متر. يستغرق هذا الارتفاع حوالي خمس إلى ست ساعات من الصعود وأربع ساعات للنزول، ويوفر مناظر خلابة من وادي بني عوف والجبال المحيطة به. يمكن لهذه المغامرة الحقيقية أن ترقى إلى مستوى التحدي والوصول إلى ما يُعرف بـ “ممشى القمة ” إلى جبل شمس، والذي يعتبر أعلى نقطة في سلطنة عمان على ارتفاع 2997 متراً. تجارب مسفاة العبريين وجبل شمس؛ والتي تمتد طوال اليوم؛ تبدأ أسعارها من 80 ريال عُماني (136 جنيه استرليني) للشخص الواحد، والمغادرة من أليلا الجبل الأخضر تبدأ الساعة 6:00 صباحاً.

أو من على الطرقات المعبدة

عالم فوق الجبال
بالنسبة لأولئك الذين يفضلون المغامرة على الطرق الوعرة، يوفر فندق أليلا الجبل الأخضر عرض قيادة مركبات الدفع الرباعي لاستكشاف مرتفعات عروس وسيق. فما بين اكتشاف القرى المهجورة مثل السراب، سوف يشاهد الضيوف الحياة في المجتمعات المحلية مروراً بالمناطق الزراعية المحلية، وسوف يستمتعون برؤية جمال المناظر الطبيعية للمنطقة بالكامل من أماكن مختلفة. تضم هذه المنطقة أكبر وأقدم أشجار الجزيرة العربية، حيث أشجار العرعر المهيبة التي يصل عمرها من 20000 حتى 3000 سنة، والتي تقف كمصدات للرياح التي تحمل الغبار في مرتفعات سيق. لتجربة الطرق الوعرة، يمكن للضيوف الذهاب إلى قرية أشجار العرعر، والتي توفر إطلالات بانورامية على الوديان العميقة، جولات وسط الطبيعة وأشجار العرعر. ومن هناك، يمكن القيادة باتجاه قرية سقرة، اتباعاً للمسارات القديمة من خلال الأخاديد إلى بساتين الجوز والرمان ورؤية البيوت الحجرية على سفوح الجبال الشاهقة. أما بالنسبة لأولئك يتوقون للأكثر، يمكنهم المواصلة باتجاه قريتي المناخير وعين، والتوقف لتناول عشاء نزهة مع مشاهدة المناظر البانورامية، ومن ثم اختتام اليوم من خلال القيادة مروراً بـ عقر أو عروس. العالم فوق جبال تجربة التكلفة من 55 ريال عماني (94 £) للشخص الواحد في نصف يوم أو من 80 ريال عماني (136 جنيه استرليني) للشخص الواحد لرحلات لمدة يوم كامل. تكلفة تجربة عالم فوق الجبال تبدا من 55 ريال عُماني (136 جنيه استرليني) للشخص الواحد لرحلات تستمر ليوم كامل.

الاطلاع على المعالم الثقافية….

الحصون والأسواق في نزوى
نزوى هي مهد الإسلام في سلطنة عمان والعاصمة القديمة للبلاد، ويمكن الوصول إليها عن طريق الجبال من فندق أليلا الجبل الأخضر. كما تعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية في سلطنة عُمان بالإضافة إلى أنها كانت مركزاً تجارياً ودينياً وتعليمياً وفنياً لما تمتاز به من موقع استراتيجي على مفترق الطرق الرئيسية للقوافل، حيث موقع العديد من القلاع والحصون التاريخية. هذه الرحلة الممتعة التي يوفرها فندق أليلا لزيارة القلاع والحصون والأسواق تتيح للضيوف فرصة الاطلاع على الكثير من المعالم المذهلة بما فيها قلعة نزوى التي زارها الأمير هاري في القرن الـ 17 الميبلادي، والتي تعتبر من أكبر القلاع في شبه الجزيرة العربية، وتطل على المدينة والمزارع المحيطة بها من برجها دائري. كما تأخذهم هذه التجربة في رحلة نابضة بالحياة إلى سوق نزوى، والذي يشتهر ببيع المجوهرات البدوية المصنوعة من الفضة، حيث الأجواء التي تصدح بأصوات المتسوقين وباعة الفواكه والخضروات الطازجة والتوابل وكذلك باعة الفخار والمنتجات الجلدية. وفي رحلة العودة إلى المنتجع، سوف يحظى الضيوف بفرصة التوقف عند مسفاة العبريين، وهي قرية من القرون الوسطى مبنية من الصخور. تجربة القلاع والحصون واسواق نزوى، والتي تستمر لمدة نصف يوم تبدأ تكلفتها من 55 ريال عماني (94 جنيه استرليني) للشخص الواحد.

سوق الماعز أيام الجمعة وبركة الموز
ليس هناك وقت لزيارة نزوى وسوق الماعز تحديداً أفضل من أيام الجمعة، حيث يجتمع المزارعون المحليون في الصباح الباكر للمتاجرة بالحيوانات، وخصوصاً الماعز، الأبقار والأغنام، وذلك من خلال المزادات ضمن أجواء نابضة بالحياة. ويمكن لضيوف فندق أليلا الانضمام إلى الحشود في فرصة فريدة لمشاهدة الأزياء المحلية التقليدية قبل استكشاف الحصن. وفي طريق العودة إلى المنتجع، يمكن للضيوف الذهاب في جولة سيراً على الأقدام إلى قرية بركة الموز، حيث الكثير من الموز وأشجار النخيل التي تنمو بوفرة في قعر الجبل. إذ تعتبر هذه القرية موطن لأنقاض المنازل القديمة التي تنبع من مناطقها الصخرية شبكات المياه القديمة “الأفلاج”. تستمر الرحلة إلى سوق الماعز أيام الجمعة وبركة الموز لمدة نصف يوم بتكلفة تبدأ من 55 ريال عُماني (94 جنيه استرليني) للشخص الواحد.

القلاع والحصون – جبرين وبهلا
على اعتبار أن القلاع والحصون هي من بين المعالم الثقافية الأكثر تميزاً في سلطنة عمان، فإن التجارب الممتعة في هذه الأماكن تعتبر فرصة للضيوف لا يمكن تفويتها. استمتع بزيارة جبرين، المدينة التي تضم قلعة جبرين التي تم بناؤها في عام 1670 كقصر للإمام وعائلته. إذ تمتاز هذه القلعة بخمسة طوابق تضم 55 غرفة، وتجسد الفن والحرفية العُمانية الأصيلة التي وجدت في جداريات السقوف والأبواب المنحوتة والنقوش التي تزين جدرانه. كما تأخذ هذه الرحلة الضيوف إلى المناظر والمشاهد الرائعة من قرية بهلا، والتي تبعد حوالي 20 كيلومتراً من جبرين، حيث تشتهر بحصن بهلا القديمة والمحمية من قبل اليونسكو مع جدران من الطابوق الطيني وأبراج مبنية على أساس من الحجر. تستمر رحلة القلعة والحصن لمدة نصف يوم بتكلفة تبدأ من 55 ريال عُماني (94 جنيه استرليني) للشخص الواحد.

تبدأ أسعار الغرف في أليلا الجبل الأخضر من 166 ريال عُماني (283 جنيه استرليني) لشخصين في اليلة الواحدة شامل الإفطار.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة هذا الرابط .

نبذة عن أليلا الجبل الأخضر

يحتل أليلا الجبل الأخضر موقعاً رائعاً على سفح الجبل مع أجمل المناظر التي تطل على الوديان والإطلالات الساحرة على جبال الحجر. يعلو هذا المنتجع بارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، ويوفر نسائم عليلة من الهواء النقي مع إطلالات خلابة وسهولة الوصول إلى واحدة من أعلى المناطق المثيرة وغير المكتشفة في سلطنة عمان بالإضافة إلى شعور بالسكينة والرفاهية التي لا توصف. لا يبعد فندق أليلا الجبل الأخضر سوى ساعتين ونصف من مدينة مسقط عند الذهاب إليه بالسيارة،
ويتمتع بسهولة الوصول إليه بمركبات الدفع الرباعي. وتعتبر هذه الوجهة بداية مسيرة مجموعة فنادق ومنتجعات أليلا في عالم الضيافة الفاخرة في الشرق الأوسط. وأليلا هي مجموعة شهيرة في مجال إدارة الفنادق في الهند وأسيا ومنطقة المحيط
الهادئ. كما يُعد من بين الفنادق المفضلة لدى المسافرين إلى نزوى، وملاذاً لعشاق المغامرة والطبيعة والباحثين عن الاسترخاء بعيداً عن حرارة الصحراء.

جوائز أليلا الجبل الأخضر

أفضل فندق في العالم – مجلة كوندي ناست ترافيلر أمريكا 2014
مشروع الضيافة للعام – جوائز أسبوع الإنشاءات 2014
المرتبة 12 ضمن تصنيف أفضل الافتتاحات المتوقعة للفنادق عام 2014 – سي أن أن 2014
ذا فانتاستك فايف – دليل شهر العسل السنوي من مجلة كوندي ناست برايد 2014
المرتبة السادسة في أفضل المسابح الصغيرة في العالم – مجلة ذا سيدني مورننغ هيرالد ترافيلر 2014
جائزة المناظر الطبيعية الخضراء – جوائز ومؤتمر عمان الخضراء أو إي آر 2014
مشروع الاستدامة للعام – جوائز أسبوع عمان للإنشاءات 2014
أفضل تصميم لمشروع – جوائز ومؤتمر دوزير للإنشاءات 2013

لمحة عن أليلا

توفر فنادق ومنتجعات أليلا بيئة عصرية وهادئة مع مفاهيم مختلفة لأسلوب الحياة العصرية، وتجارب ممتعة للضيوف والتي تواصل باستمرار إعطاء مفهوم جديد عن أحدث التصاميم وأسلوب العيش الراقي. تتمحور تجربة أليلا حول بناء أوقات مميزة لا تُنسى يشترك فيها الضيف، الفندق والطبيعة الساحرة. اسم أليلا مأحوذ من كلمة سنسكريتية تعني المفاجأة. تمتاز الفلل بأرقى مستويات الفخامة وتعتبر في الوقت ذاته من الصروح العمرانية ذات التنمية المستدامة في أفضل المواقع المذهلة بأسلوب صديق للبيئة يبدو جزءاً لا يتجزأ من محيطه من خلال استخدام مواد البناء المحلية وروعة التصاميم والزخرفة التقليدية التي تُعرف بها المنطقة. تم بناؤها من قبل فريق من المهندسين والمصممين الحائزين على جوائز، وتم استخدام تقنيات البناء المحلية إلى جانب الأسلوب العصري البسيط الذي يشكل مزيجاً من سحر الطبيعة وعناصر التراث.

للمزيد من االمعلومات، يرجى زيارة www.alilahotels.com

اقرأ أيضا : “منتجع أليلا الجبل الأخضر” سلة فواكه سلطنة عمان

اقرأ أيضا ً : عروض أليلا الجبل الأخضر في شهر ديسمبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أليلا الجبل الأخضر يُطلِق تجارب أليلا المميزة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول