ألمانيا تبتكر إشارات مرور على مستوى نظر مدمني الهواتف!


استخدام الهواتف الذكية في عصرنا الحالي أصبح أشبه بالإدمان عند الكثير من الناس، لدرجة أنك تجد دول مثل الصين الآن تخصص ممرًا للمشاة الذين يتصفحون هواتفهم أثناء السير، وفي سعيها أيضًا للتعامل مع هذا الإدمان، أطلقت ألمانيا إشارات مرور على مستوى نظرهم.

إشارات مرور


اعلان





ألمانيا تبتكر إشارات مرور على مستوى نظر مدمني الهواتف!

المشروع الذي أطلقته الحكومة الألمانية متمثلة في المسؤولين في مدينة أوجسبورج يتمثل بتزويد ممرات المشاة بأضواء مرور تضيئ باللون الأخضر عندما يكون المرور مسموحًا للمشاة، ومكان الأضواء سيجعل رؤيتها سهلًا لمن يسير وهو ينظر لجواله.

واعتمد المسؤولون على دراسة إحصائية ضمّت أكبر المدن الأوروبية، ومنها ميونخ الألمانية، وكشفت هذه الدراسة بأن 20% من المشاة بشكل عام يسيئون عبور الطريق بسبب تشتتهم بهواتفهم. وهناك دراسة أخرى أيضًا تم إجراءها في أمريكا وكشفت عن أن ثلث الأمريكيين ينشغلون بهواتفهم أثناء سيرهم في الطرقات.

وكان أيضًا لوفاة طفلة في ال 15 من عمرها دور كبير في تسريع تنفيذ المشروع، حيث أن وفاة الطفلة الألمانية حصل بسبب انشغالها في هاتفها وقطعها للطريق بشكل متهوّر.

وكما ذكرنا في البداية، فإن مشكلة الإنشغال في الهاتف الذكي لا تتوقف على ألمانيا، بل أن هناك بعض الدول الأخرى التي تحاول التعامل مع هذه المشكلة، وفي هذه الصورة ستشاهد إشارة في أحد الشركات الصينية والتي تحذر الأشخاص من وجود أناس لا ينظرون أمامهم بسبب انشغالهم بهواتفهم.

germany 2904162

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ألمانيا تبتكر إشارات مرور على مستوى نظر مدمني الهواتف!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول