ألعاب DOS القديمة على جهازك الكمبيوتر

ألعاب DOS

جيل التسعينات والثمانينات عاشوا أيامًا جميلة مع ألعاب نظام ال DOS البسيطة وغالبيتها ثنائية الأبعاد أو يمكن أن نقول ألعاب أيام الطيبين. فهناك لعبة Dave وغيرها مثل SimAnt. وقد تم البدء في تجميع هذه الألعاب على موقع archive.org، حيث يمكنك أن تتصفح 2400 لعبة على هذا الموقع من ألعاب نظام DOS.

مجموعة ألعاب DOS تعمل على متصفح الإنترنت

Wolfenstein 3-D – هي لعبة تم إطلاقها في عام 1992 حيث تدور حول اعتقال بطل اللعبة من قبل النازيين ومحاولاته للهروب. وتعتبر هذه اللعبة أول لعبة بنظام First-person، أي اللعبة التي يشاهدها اللاعب من خلف السلاح تمامًا.

ألعاب أيام الطيبين

The Oregon Trail – هي لعبة تدور حول الصيد في الغابات والبراري، من المؤكد أن من حصل على الفرصة للعبها، كان لا يفارق جهاز الأتاري لساعات طويلة حتى ينهي بعض مراحلها.

مواضيع ذات علاقة
1 من 35

ألعاب أيام الطيبين

ALF: The First Adventure – هي اللعبة الأولى من سلسلة مغامرات ALF، وهي شخصية كانت ذات صيت كبير خاصة في الغرب أكثر مما عليه الحال عند العرب، حيث تم إخراج أفلام عنها ورسوم متحركة كذلك. ولكن اللعبة أيضًا كانت تمثل إدمانًا عند الكثير من الأطفال.

2

The Amazon Trail – لعبة تم إصدارها في عام 1987 ميلادي، وهي لعبة كشفت القليل لمن لعبها عن حياة الديناصورات، ولهذا شكلت أحد الألعاب التي حازت جمهور كبير.

5

 

المصدر: mentalfloss.com

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ