أكثر من 5,600 امرأة تحصلن على فحوصات طبية مجانية


فحوصات طبية مجانية

خلال حملة «اضبطي إيقاع قلبك»

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 يونيو 2015: انطلاقاً من حقيقة أن الوقاية خير من العلاج، استفادت أكثر من 5,600 امرأة من فحوصات طبية مجانية وفرتها حملة التوعية الصحية «اضبطي إيقاع قلبك» التي أطلقتها «ماجد الفطيم» على امتداد مراكز التسوق التابعة لها في أرجاء المنطقة.


اعلان





وبالإضافة إلى الفحوص الوقائية المجانية تعرفت السيدات اللواتي زرن مراكز التسوق المشاركة في الحملة على كيفية التحكم في العديد من العوامل التي تفاقم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويمكن الوقاية منها، مثل السمنة وقلة الحركة والتدخين والخيارات الغذائية غير الصحية التي تشمل الأطعمة الغنية بالسكر والدهون والوجبات السريعة وغيرها.

وتأتي أمراض القلب والأوعية الدموية في مقدمة مسببات الوفيات في معظم بلدان الشرق الأوسط، وتتسبب بنحو 45 بالمئة من الوفيات المبكرة ببلدان مجلس التعاون، علماً بأن أمراض القلب والأوعية الدموية لا تقتصر على الرجال دون النساء كما هو الاعتقاد السائد.

وخصَّصت كافة مراكز التسوق المشاركة في الحملة مساحة لإجراء الفحوص المجانية على يد مختصين طبيين من أجل نشر التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية، وشملت الفحوصات قياس ضغط الدم ومستويات السكر بالدم ومؤثر كتلة الجسم لتحديد مدى خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من جهة، وللتوصية بمزيد من الفحوص الدقيقة عند الضرورة.

وتمثل حملة التوعية الإقليمية «اضبطي إيقاع قلبك» جانباً من برنامج موسَّع من مبادرات «ماجد الفطيم» الرامية لتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، وتتضمن الحملة إجراء فحوص وقائية مجانية للنساء على امتداد 14 مركز تسوق في خمسة بلدان. ومراكز التسوق المشاركة بدولة الإمارات العربية المتحدة هي: مول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر الشارقة، وسيتي سنتر عجمان، وسيتي سنتر الفجيرة، وماي سيتي سنتر الناصرية. وأما مراكز التسوق المشاركة بالحملة ببلدان المنطقة فهي: سيتي سنتر البحرين (البحرين)؛ وسيتي سنتر مسقط، وسيتي سنتر القرم (عُمان)؛ وسيتي سنتر المعادي، وسيتي سنتر الإسكندرية (مصر)؛ وسيتي سنتر بيروت (لبنان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر من 5,600 امرأة تحصلن على فحوصات طبية مجانية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول