علوم و فضاء

أكثر المعادن خطورة في العالم (7 صور)

المعادن خطورة في العالم

يتواجد في العالم أكثر من 4 آلاف نوع من المعادن وما زال العدد في ازدياد مع عثور الجيولوجيين على أنواع جديدة في كل عام، ويجدر بالذكر أن العديد من الأنواع وجدت منذ آلاف السنين واستخدمت في مجالات عديدة، لكن هناك بعض الأنواع التي تعد قاتلة لتسببها بالتسمم، وهنا مجموعة من أكثر المعادن خطورة في العالم.

::::::::::::::::::::

كلكنتيت

كلكنتيت هو معدن نادر جداً يأتي باللون الأزرق والأخضر ويتكون من كمية كبيرة من النحاس كما أنه يذوب بسهولة في الماء ويمكن أن يتسبب بتسمم حاد لأي كائن حي.

التوربرنيت

التوربرنيت هو فوسفات مائي من النحاس واليوراينوم يأتي باللون الأخضر المشع ويوجد في أستراليا والمملكة المتحدة وألمانيا وبولندا وجمهورية التشيك وفرنسا وجنوب أفريقيا.

أرسينوبيريت

أرسينوبيريت هو معدن من كبريتيد الحديد والزرنيخ يكون باللون الأبيض والرمادي ويرجع ذلك إلى وجود نسبة عالية من الزرنيخ في تكوينه، ويتواجد في ألمانيا والصين والبرتغال وروسيا واليابان.

ستبنيت

ستبنيت معدن يتكون من كبريتيد الأنتيمون ويكون خطرًا في حالة استنشاقه أو ملامسته للجلد، ويوجد في كازاخستان والصين وتركيا وأوكرانيا.

أربريمنت

أربريمنت معدن كبريتيد الزرنيخ الثلاثي يأتي باللون الأصفر أو البرتقالي يحتوي على 61% من الزرنيخ و39% من الكبريت، كما أن جرعة قليلة من المادة “0.05 غرام” تكفي لقتل رجل، ويتواجد في إيران والصين وبيرو والولايات المتحدة.

الزنجفر

الزنجفر معدن يحتوي على 86.2% من الزئبق يأتي باللون القرمزي ويتواجد في إسبانيا والصين وأوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى