أقوى الصور العالمية لعام 2012 – الجزء 2/2


أعضاء مجموعة ابونواف الكرام
استكمالاً لما بدأناه معكم , بعرض أقوى الصور العالمية خلال السنة
نقدم لكم الجزء الثاني من صور 2012 والذي يحتوي على الصور الرياضية وصور اختيار القراء
علما بأن الصور حسب تصنيف شبكة MSNBC الإخبارية
نتمنى لكم المتعة ،،،

الموضوع مترجم من قبل الأخ ( ياسر البريكان )


اعلان





لمشاهدة الجزء الأول اضغط هنا

الأعوام السابقة
اقوى الصور العالمية 2011 – الجزء 2/2
أقوى الصور العالمية لعام 2011 – الجزء 2/1
أقوى الصور العالمية لعام 2010
أقوى الصور العالمية لعام 2009
أقوى الصور العالمية لعام 2008
أقوى الصور العالمية لعام 2007
أقوى الصور العالمية لعام 2006
أقوى الصور العالمية لعام 2005 – ج2
أقوى الصور العالمية لعام 2005 – ج1
أقوى الصور العالمية لعام 2004 – ج2
أقوى الصور العالمية لعام 2004 – ج1
أقوى الصور العالمية لعام 2003 – ج2
أقوى الصور العالمية لعام 2003 – ج1
أقوى الصور العالمية لعام 2002


رذاذ رذاذ

/

الخميس، الثاني من أغسطس- السباحة الإكوادورية سامنثا ساليناس في سباق 800 متر سباحة حرة للسيدات، ضمن منافسات أولمبياد لندن.


سدد لكمة

أقوى الصور

توماس أدامك يسدد لكمة لغريمه تومي ووكر خلال الجولة الخامسة من نزال ملاكمة في الوزن الثقيل أقيم يوم السبت الموافق 8 سبتمبر في نيويورك. ولقد فاز أداميك بالنزال في جولته الخامسة، بعد أن قرر الحكم أن خصمه غير قادر على مواجهته.


السائق.. والكلاب !

أقوى الصور

متسابق على عربة تجرها الكلاب خلال المرحلة التاسعة من سباق تزلج الكلاب غراند أوديسه، والذي أقيم يوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر يناير. يجتاز المتنافسون في هذا السباق، والذي تبلغ مسافته 621 ميلا، جبال الألب الفرنسية.


مشكلة عويصة

صور عالمية

السابع من أغسطس- ماتياس شتينر من ألمانيا بعد أن تعرض للإصابة أثناء رفعه ثقلا يزن 432 رطلا خلال منافسات الرجال فوق 150 كيلو من المجموعة الأولى من منافسة الخطف رفع الأثقال في صالة venue ضمن منافسات أولمبياد. برغم تعرض البطل الأولمبي لبعض الكدمات والتقرحات، إلا أنه نجا من إصابة خطيرة، بحسب إفادة أطباء الفريق.


مشكلة عويصة أخرى

صور عالمية

السادس عشر من شعر أكتوبر- أعضاء فريق أوراكل الأمريكي يتشبثون بعيون الشبكة الكبيرة بعد أن انقلب زورقهم ذي الـ72 قدمًا.


لعبة ظريفة

أقوى الصور

السابع من أغسطس- البريطاني نيك ديمبسي يحتفل مع طفليه توماس وأوسكار بفوزه بالميدالية الفضية في منافسات الزوارق الشراعية RSX، في مدينة ويموث الإنجليزية.


منصة غطس صخرية وصعبة

أقوى الصور

20 يوليو- البريطاني غاري هانت وقد قفز من منصة صخرية يبلغ ارتفاعها 29 مترًا خلال الجولة الأولى من سلسلة منافسات بطولة رد بول العالمية للغطس من المنحدرات الصخرية والتي أقيمت في جزيرة فيلا فرانكا دو كامبو بمدينة أزور البرتغالية.


ساعة الاحتفال

أقوى الصور

3 مارس- ليندين كريستيان مدرب فريق روجر دي بوير يعانق لاعبه نولان وولفيز أثناء احتفال أفراد الفريق بحصولهم على بطولة المدارس الثانوية لكرة السلة، بعد فوزهم في المباراة النهائية على فريق زيلا في واكيما بواشنطن بنتيجة 57-45.


منافسة محتدمة

أقوى الصور

4 أغسطس- دراجون يتنافسون في تصفيات سباق الدراجات داخل الصالات– رجال ضمن منافسات ألعاب لندن.


لا حلاوة بدون تعب

أقوى الصور

26 مايو- لاعب فريق نيويورك يانكيز باتر ديريك وقد أصابته الكرة التي قذفها لاعب فريق أوكلاند غراهام غودفري خلال لقاء الفريقين الذي شهدته مدينة اوكلاند بولاية كاليفورنيا.


الهوس بالتزلج

أقوى الصور

11 مارس- متزلجون يتسلقون تلا خلال منافسات ماراثون إنجادين للتزلج، والتي جرت بالقرب من منتجع سان موريتز الجبلي بسويسرا. ولقد شهد السباق الذي تبلغ مسافته 26.2 ميلا مشاركة أكثر من 11.000 متزلج.


الثنائي المصعوق !

صور عالمية

10 نوفمبر- الثنائي الألماني نيللي زيغانشينا وألكسندر غاتسي يؤديان عرضًا استعراضيًا في إطار منافسات الجائزة الكبرى للرقص الحر على الجليد (كأس روستيليكوم) في موسكو.


ناولني الكرة !

صور عالمية

21 سبتمبر- جوزيه ألتوف يناول الكرة إلى زميله جيد لوري خلال المباراة التي جمعت فريقهما بفريق بيسبره بايرتس في مدينة هيوستن.


احتفال

صور عالمية

28 أكتوبر- لاعب فريق غرين باي دونلد درايفر يحتفل مع الجماهير بفوز فريقه.


دون اهتمام !

صور عالمية

الأمريكية مكايالا ماروني بالميدالية الفضية التي حازتها في ختام منافسات الوثب للسيدات ضمن منافسات أولمبياد لندن.


ها قد ربحنا!!

صور عالمية

2 ابريل- لاعبو فريق كنتاكي يحتفلون بفوز فريقهم على فريق كنساس في نهائي بطولة NCAA للرجال. ليحققوا اللقب الثامن في تاريخهم والأول منذ عام 1998.


كرة في الجدار

صور عالمية

13 ابريل- لاعب فريق كانساس سيتي رويالز جارود دايسون يفشل في التقاط الكرة التي قذفها جاسون كيبنيس لاعب فريق كليفلاند إنديانز خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين في مدينة كنساس.


أنظر إلى الأسفل

صور عالمية

26 ابريل- ثور الروديو هولي رولر يثب فوق راعي البقر إليوت جاكوبي خلال منافسات كلوفيس روديو السنوية رقم 98، والتي شهدتها مدينة كلوفيس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.


الطريق الوعر

صور عالمية

6 يوليو- الأمريكي توماس دينيلسون يجلس على العشب بعد إصابته خلال المرحلة السادسة من سباق فرنسا للدراجات (تور دو فرانس).


عداؤون

صور عالمية

22 ابريل- الاثيوبي تسيغاي كيبيدي، إلى اليسار، والكيني مارتن ليل، بعد أن تخطيا النفق الموجود بقرب جسر Blackfriars، وذك ضمن سباق مارثون لندن. ولقد نال الكيني ويلسون كيبسانغ ذهبية السباق بعد أن قطع المسافة في زمن قدره ساعتين وأربع دقائق وأربع وأربعين ثانية، بينما حلّ ليل ثانيًا بعد أن تمكن في مراحل السباق الأخيرة من تخطي كيبيدي.


شكرًا سيدي

صور عالمية

5 مايو- الجواد، I’ll Have Another، والذي يقوده الفارس ماريو غوتيريز، يقترب من تحقيق الفوز بسباق ديربي كنتاكي رقم 138، والذي أقيم في تشرشل داونز.


ليس مجرد حادث بسيط

صور عالمية

23 سبتمبر- مايكل شوماخر، إلى اليمين، اصطدم بكل من جان إيريك فيرن وسكوديريا تورو روسو، خلال سباق الجائزة الكبرى لسيارات الفورمولا ون والذي أقيم في سنغافورة.


كمال عظام !

صور عالمية

طفل يستعرض عضلاته الصغيرة خلال بطولة محلية لكمال الأجسام شهدتها مدينة كابول يوم الاثنين الموافق الثلاثين من ابريل. تعتبر رياضة كمال الأجسام واحدة من أكثر الرياضات شعبية في أفغانستان، وظلت تمارس حتى إبان الحكم الطالباني.


بيسبول

صور عالمية

دومينيك براون لاعب فريق فيلادلفيا، إلى اليمين، وديفون رافيس لاعب فريق فلوريدا.. خلال الجولة الثانية من مباراة البيسبول التي شهدتها مدينة فلوريدا يوم الاربعاء التاسع والعشرين من فبراير.


رجل الماء

صور عالمية

الرابع والعشرون من ابريل- البرازيلي غيليرم أوغوستو غيدو مشاركًا في سباق 50 مترًا سباحة على الظهر ضمن منافسات بطولة ماريا لينك المؤهلة إلى أولمبياد 2012، والتي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو.


اصطدام

صور عالمية

دان غيرادي من فريق نيويورك رينجرز، إلى اليمين، يصطدم بلاعب أوتاوا نيك فولنجو خلال الشوط الأول من اللقاء الذي جمع الفريقين في أوتاوا يوم الثلاثاء الثامن من مارس.


انتصار

صور عالمية

لاعبو فريق سان فرانسيسكو غاينتس يحتفلون بفوزهم على فريق ديترويت تايغرز، وهو الانتصار الرابع لهم في السلسلة العالمية.


حصان وحشي !

صور عالمية

الحادي عشر من أغسطس – الخيال الكوري الجنوبي جنغ جينهوا وقد أوشك على السقوط من صهوة جواده في إحدى منافسات القفز على الحواجز التي جرت ضمن مسابقات أولمبياد لندن.


في الوقت المناسب!

صور عالمية

شارلز وودسن لاعب كرة القدم الأمريكية في فريق غرين باي باكرز
(يسار) يخلص الكرة بشكل مذهل قبل وصولها لأحد لاعبي الفريق المنافس.


انتصار رائع

صور عالمية

البريطاني محمد فرح وقد ارتسمت على وجهه علامات الفرح بعد فوزه بنهائي سباق 5000 متر رجال ضمن منافسات أولمبياد لندن (11 أغسطس)


خيبة أمل حقيقية

صور عالمية

توم برادي لاعب فريق نيو إنغلاند باتريوتس يبدو مكتئبًا بعد خسارة فريقه أمام نيويورك جاينتس في اللقاء الذي أقيم في إنديانا بوليس يوم الخامس من فبراير.


تركيز شديد

صور عالمية

الحادي عشر من يوليو- الأمريكي إريك فوتش يتأهب لانطلاقة سباق 400 متر حواجز في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب في برشلونة الإسبانية.


Space
الفضاء

قفزة عملاقة

صور عالمية

النمساوي فيليكس بومجارتنر يقف على حافة كبسولة مثبتة بمنطاد استعدادًا للقيام بقفزة تجريبة من ارتفاع 71.500 قدم، ولقد كانت التجربة، والتي تمت بنجاح في الخامس عشر من مارس، بمثابة إعداد للقفزة فوق الصوتية التي كان فيليكس يزمع القيام بها من ارتفاع 120.000 قدم. ولقد جرت هذه القفزة العملاقة في الرابع عشر من أكتوبر، ليحطم فيلكس الرقم القياسي لأعلى قفزة بالبراشوت، والذي ظل صامدًا لـ52 عاما.


إنديفور

صور عالمية

رجل يلتقط صورة لمكوك الفضاء إنديفور أثناء مروره في أنغليوود بكاليفورنيا، في الثالث عشر من أكتوبر، في طريقه إلى مركز كاليفورنيا للعلوم بلوس أنجلوس. ولقد بلغت تكلفة عملية نقل إنديفور عبر المدينة 10 ملايين دولار، ساهم في تغطيتها مركز كاليفورنيا للعلوم وبعض المتبرعين.


تأكيد الهبوط !

صور عالمية

أفراد فريق بعثة معمل علوم المريخ، والتي بلغت تكلفة إطلاقها 2.5 مليار دولار، وقد بدوا في قمة سعادتهم في معمل تسيير المركبات بناسا في باسادينا، بكاليفورنيا، بعد مشاهدة الصور الأولى التي أرسلها طواف Curiosity من كوكب المريخ في الخامس من أغسطس. كان الطواف قد حط داخل حفرة Gale الضخمة في المريخ، منطلقا في مهمة لتحديد ما إذا كان الكوكب الأحمر قد أوى في زمن ما حياة ميكروبية.


انتظر.. من التقط هذه الصورة ؟

صور عالمية

طواف ناسا Curiosity وقد استعان بنظام تصوير متطور وخاص ليلتقط مجموعة صور صغيرة خيطت ببعضها البعض لتشكل هذا البورتريه الملون في الحادي والثلاثين من أكتوبر. ينتصب MAHLI على ذراع روبوتية يبلغ طولها سبعة أقدام، ولكن، ونظرا للطريقة التي التقطت بها الصورة، لا يظهر نظام التصوير وذراع الروبوت الممتدة في هذا الموزاييك الملون.


سفينة من الفضاء

صور عالمية

تظهر في الصورة السفينة السياحية الفارهة كوستا كورديا وقد تمددت على جانبها قبالة السواحل الإيطالية في الصورة الفضائية التي التقطت في السابع عشر من شهر يناير. كانت كوستا كوديا قد انقلبت بعد وقت قصير من إقلاعها في رحلة متوسطية يوم الثالث عشر من يناير.


غضب كوني

صور عالمية

هذه الصورة التي التقطتها ناسا لسديم هيلكس في الخامس من أكتوبر، تظهر نجمًا ميتًا. و عند موت النجم، تنحل طبقاته الخارجية السديمية في الفضاء، وتتوهج بفعل الإشعاع فوق البنفسجي الكثيف، والذي تطلقه النواة النجمية الساخنة.


أورورا من أعلى

صور عالمية

الأضواء الجنوبية تتوهج باللون الأخضر في صورة التقطها رائد الفضاء الألماني أندريه كويبرس من على متن محطة الفضاء الدولية بين أنتاركتيكا وأستراليا في العاشر من مارس. من الممكن رؤية مقاييس معمل المحطة واللوحات الشمسية في الطرف الأيمن للصورة.


ميكي ماوس على عطارد !

صور عالمية

تظهر هذه الصورة، والتي التقطها مكوك ماسنجر التابع لناسا في الثالث من يونيو، جزءًا من سطح كوكب عطارد والحفرة التي أطلق عليها مؤخرا اسم ماغريت. من خلال الظلال، يمكننا أن نلحظ تكوينًا شبيهًا بوجه ميكي ماوس، تشكّل عبر تراكم الحفر على مدار التاريخ الجيولوجي الطويل لكوكب عطارد.


خيط النجوم الوليدة

صور عالمية

نشرت هذه الصورة التي التقطها تيليسكوب APEX التابع للمرصد الأوروبي الجنوبي، في الخامس عشر من فبراير، وتظهر جزءا من سحابة الثور الجزيئية. تختفي النجوم حديثة الولادة ضمن خيط أفعواني من الغبار الكوني يمتد على مدى أكثر من عشر سنوات ضوئية، ويبعد عن الأرض بأكثر من 450 سنة ضوئية.


الطوفان

صور عالمية

السحب الرعدية الناتجة عن إعصار بوفا تظهر وقد اتخذت شكل لولب أسفل محطة الفضاء الدولية، التقطت هذه الصورة على يد البعثة 34 بقيادة كيفن فورد في الثاني من ديسمبر. تجاوز عدد الوفيات الناتجة عن الإعصار، والذي دمرت رياحه وفيضاناته العاتية بلدات جبلية وساحلية في جنوب الفيليبين، الألف قتيل.


وداعًا نيل أرمسترونغ

صور عالمية

المعزون في الصف الأول خلال التأبين التذكاري الوطني الذي أقيم لزائر القمر الأول نيل أرمسترونغ، من بينهم زملاؤه في أبوللو 11، بوز ألدرين، وأني جلين، وزوجها، والسيناتور ورائد الفضاء المتقعد جون غلين ومطربة الجاز الكندية ديانا كرال. ولقد جرت مراسم التأبين في كاتدرائية واشنطن الوطنية في الثالث عشر من سبتمبر. توفي نيل أرمسترونغ، والذي غدا في سنة 1969 أول إنسان يهبط على سطح القمر، في الخامس والعشرين من أغسطس عن عمر يناهز الاثنين وثمانين عامًا.


الدفن في البحر

صور عالمية

أعضاء حرس المراسم البحرية يحملون علم الولايات المتحدة على رفات رائد الفضاء نيل أرمسترونغ قائد أبوللو 11، خلال مراسم دفن بحرية جرت على متن USS PHILIPPINE Sea في المحيط الأطلسي يوم الرابع عشر من سبتمبر.


الزهرة متحركاً

صور عالمية

كوكب الزهرة يجتاز وجه الشمس الذي غطته السحب جزئيًا، التقطت هذه الصورة من نيودلهي في السادس من يوليو. ولقد صوب المهتمون بالفلك في جميع أنحاء العالم أنظارهم إلى السماء ليشاهدوا زحف هذه النقطة السوداء عبر وجه الشمس، في مشهد سماوي نادر لن يتكرر ثانية خلال قرن.


الشمس في يد رائدة الفضاء

صور عالمية

سونيتا ويليامز، رائدة الفضاء بوكالة ناسا، تبدو كما لو كانت تمد يدها نحو الشمس في هذه الصورة التي التقطها الياباني أكي هوشيد ضمن فعاليات فزياوية فضائية جرت في الخامس من شهر سبتمبر بمحطة الفضاء الدولية. ولقد لجأ كل من هوشيد وويليامز إلى استخدام أدوات مرتجلة، بما في ذلك فرشاة أسنان، ليمهدا الطريق أمام تنصيب وحدة مفتاح الطاقة للمحطة.


مشكاة سماوية

صور عالمية

خاض اثنان من بين أكثر الكواكب لمعانًا سلسلة من الاقترانات حلال أواخر فبراير ومارس. المشتري إلى اليسار والزهرة إلى يمين الصورة التي التقطها ماريك نيكوديم من سوزبين البولندية مع غروب شمس الثاني عشر من مارس. يقول نيكوديم في حديث لـموقع Spaceweather إن الكوكبين في هذه الصورة يبدوان أشبه بمشكاتين تنيران الظلام، إنه منظر رائع حقا.


عجائب العالم في الليل

صور عالمية

حازت صورة ذيول النجوم على الدولوميت والتي التقطها المصور الفلكي الألماني كريستوف أوتاوا على المركز الثاني في مسابقة السماء والأرض لعام 2012، عن فئة Beauty of the Night Sky. تعنى هذه المسابقة بالصور التي تظهر التقاء الأرض بالسماء ليلا..


منظر من قمة التل

صور عالمية

إعلاميون يلتقطون صورة لصاروخ Soyuz الروسي أثناء انطلاقه حاملا أعضاء طاقم البعثة 33/34، قائد Soyuz أوليج نوفيتسكي، والمهندس كيفين فورد من وكالة ناسا، والمهندس إيفجيني تارلكن من روسكوزموس إلى محطة الفضاء الدولية في الثالث والعشرين من أكتوبر، في باكونور الكازخستانية.


زحل في الظل

صور عالمية

زحل وقد توهجت حلقاته في صورة محسنة مضاءة من الخلف التقطها مكوك كاسيني Cassini. تتألف هذه الصورة من الصور التي تم التحصل عليها باستخدام فلاتر تحت حمراء وحمراء وبنفسجية في السابع عشر من شهر أكتوبر. يظهر اثنان من أقمار زحل، وهما إنسيلادوس وتيثيس، وقد تلألا عن يسار الكوب.


السديم ذو الزاوية الواسعة

صور عالمية

التقطت هذه الصورة البانورامية لسديم كارينا، وهو إقليم من تكوين نجمي كبير يقع في السماوات الجنوبية، باستخدام كاميرا HAWK-1 مثبتة على تيليسكوب المرصد الأوروبي الجنوبي شديد الضخامة. تظهر الصورة، والتي التقطت في الثامن من ديسمبر، العديد من التفاصيل التي كانت خافية من قبل، وقد تناثرت في أنحاء لوحة سماوية رائعة من الغاز والغبار والنجوم الصغيرة.


هبوط في الظلام

صور عالمية

طاقم الدعم الروسي ومندوبو وكالات الأنباء يدنون من المركبة الفضائية Soyuz TMA-05M بعد وقت قصير من هبوطها في منطقة نائية بكازخستان في التاسع عشر من شهر نوفمبر. ولقد عادت المركبة Soyuz TMA-05M إلى كوكب الأرض وعلى متنها كل من سونيتا ويليامز من وكالة ناسا، والياباني أكيهيكو هورشيد والروسي يوري مالينشينكز بعد أن قضوا أربعة أشهر في محطة الفضاء الدولية.


قلم، أم مكنسة ساحرة ؟!

صور عالمية

صورة لسديم Pencil NGC 2763. التقطها المرصد الجنوبي الأوروبي لا سيلا في تشيلي، ونشرت في الرابع والعشرين من سبتمبر. هذا السديم ليس سوى نقطة في بحر البقايا الهائلة التي خلفها انفجار نجمي وقع منذ نحو 11.000 عام. يقول فريق المرصد الأوروبي الجنوبي في معرض وصف السديم Pencil الجزء الأكثر إشراقًا يشبه قلم رصاص، ومن هنا استقى هذا السديم اسمه، بينما يبدو الهيكل بأكمله أشبه بمكنسة ساحرة تقليدية.


لقطة لـجابي

صور عالمية

حشد في حي جورجتاون بسياتل يتابع طائرة جابي التابعة لوكالة ناسا، قبل هبوطها بساحة بوينغ في الثلاثين من يونيو، حاملة قطعة مفتاحية من نموذج لمكوك فضائي معد للعرض في متحف سياتل للطيران. ولقد استخدم النموذج في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا للتدريب الفضائي.


ابتهاج الظلام

صور عالمية

متفرجون يستمتعون بمشاهدة خسوف شمسي كامل من شاطئ إليس بمدينة كوينزلاند الأسترالية، في الرابع عشر من نوفمبر. ولقد احتشد المهتمون بظاهرة الكسوف في شمال شرقي أستراليا ليشهدوا الكسوف الشمسي الكامل الأول في أستراليا منذ نحو عقد والأخير من نوعه حتى عام 2015.


زينة الكريسماس

صور عالمية

صورة التقطت بواسطة تيليسكوب هابل الفضائي تظهر السديم الكوكبي NGC 5189. التقطت هذه الصورة عن طريق كاميرا هابل وايلد فيلد 3 في الثامن من أكتوبر، ونشرت في الثامن عشر من ديسمبر. بحسب ما ذكره فريق هابل في معرض تقريره، يشبه التركيب المعقد لهذا السديم الغازي البراق حلية كريسماس زجاجية بشريط مجدول لامع.


عاصفة قطبية على زحل

صور عالمية

تشاهد في هذه الصورة التي التقطتها المركبة الفضائية كاسيني، عاصفة قطبية هبّت على كوكب زحل. من الشائع هبوب مثل هذه العواصف على كثير من كواكب المجموعة الشمسية، بما فيها زحل. أطلقت كاسيني، وهي أول مركبة فضائية تقوم بدورة حول زحل، سنة 1997، ولقد دأبت على مراقبة العملاق الغازي وأقماره منذ عام 2004.


حلقات على الشمس

صور عالمية

حلقات لولبية تتابع على بقعة من بقاع الشمس النشطة في صورة فوق بنفسجية أرسلت إلى الأرض بواسطة معمل الديناميكيات الشمسية التابع لوكالة ناسا في الخامس عشر والسادس عشر من شهر يناير. تتألف هذه الهياكل الحلقية من بلازما ملتهبة، ويبلغ حجم الواحدة منها أضعاف حجم الكرة الأرضية.


برتقالة كبيرة في سماء نيويورك

صور عالمية

السادس من مايو- قمر كامل الاستدارة يعلو أفق مانهاتن الدنيا وبرج التجارة العالمي 1 في نيويورك. تحدث ظاهرة قمر مايو الكامل، والذي يلقبه الكثيرون بالقمر العظيم Supremoon عندما يدنو القمر من النقطة الأقرب إلى الأرض أثناء دورانه حولها.


ألعاب نارية سماوية

صور عالمية

التاسع من يوليو- ترس شبه كروي من الغاز المتوهج يحيط بيو كاملوبارادليس، وهو نجم متزعزع قد دنا أجله. التقطت هذه الصورة بواسطة تيليسكوب هابل الفضائي وخرجت إلى النور في التاسع من يوليو.


أضواء نرويجية

صور عالمية

الثالث من ابريل- التقط ثوربون هاجنسن هذه الصورة لأضواء الشمال من مدينة هيلسوي الواقعة بالقرب من ترومسو في شمال النرويج. يعد فصل الشتاء موسم ازدهار العروض الشفقية، ولكن مع حلول فصل الربيع، تبدأ الأضواء الشمالية في الشحوب.


سديم عين القط

صور عالمية

تظهر هذه الصورة التي التقطتها وكالة ناسا السديم الكوكبي NGC 6543، كما يبدو من خلال المسح النظامي الأول لهذه الموجودات في المجال الشمسي، والمعد من قبل مرصد X-ray Chandra التابع لوكالة ناسا. يشكل السديم الكوكبي مرحلة من مراحل التطور النجمي التي ستشهدها الشمس بعد بلايين السنين، عندما تتمدد متحولة إلى عملاق أحمر ثم تسفح أغلب طبقاتها الخارجية، مخلفة نواة ساخنة تنكمش مكونة نجمًا أبيض قزمًا وكثيفًا.


الظهور الهوليوودي الأول..

صور عالمية

الحادي والعشرين من سبتمبر- المكوك الفضائي إنديفر، محمولا على طائرة بوينج المعدلة 747، وقد واكبته طائرتان أخريان أثناء عبوره أمام نصب هوليوود بلوس أنجلوس. قام المكوك الأيقوني بخمس وعشرين رحلة إلى الفضاء على مدار العقدين الماضيين، قبل أن ينقل إلى مركز كاليفورنيا للعلوم في الرابع عشر من أكتوبر، ليختتم مسيرته الحافلة في جناح متحفي خاص.


بدلاتكم في انتظاركم أيها السادة..

صور عالمية

الثامن والعشرون من نوفمبر- ثلاث بدل لرواد الفضاء تنتظر كلا من توماس مارشبرن، من وكالة ناسا، والكندي كريس هادفيلد، والروسي رومان رومانينكو، ليرتدوها قبل إجراء اختبار على محاكي محطة الفضاء الدولية الموجود في المركز الروسي لتدريب رواد الفضاء، والكائن في ستار سيتي المتاخمة لموسكو. يذكر أن رواد الفضاء الثلاثة قد طاروا إلى محطة الفضاء الدولية في شهر ديسمبر.


المرمر الأسود

صور عالمية

الخامس من ديسمبر- أضواء ليل أمريكا تتلألأ في هذا التصور البصري لكوكبنا، والذي استند إلى المعلومات التي جمعها القمر الصناعي سومي Soumi خلال شهري ابريل وأكتوبر. تعرف هذه الصورة، والتي نشرها مرصد ناسا الأرضي، بالمرمر بالأسود.


انتظرونا بالجزء الثاني
وشكرا لكم

أبو نواف

/ . / . // . / . /


تابعوا جديد شبكة أبونواف على :

border=0  border=0  border=0  border=0  border=0  border=0

تعليقات 1

  1. أحداث كثيرة و حظوظ وفيرة و فرص وثيرة و عقول منيرة .. لا أبالي فالعمر بالي ! ولكن بعيداً عن هذا اللون الداكن , أكثر الصور هنا و هناك عالميه بالنسبه لهم .. أما لي كمسلم عربي – لا عنصري ولا إزدواجي – أرى الصور العالميه في /~ – الثوار المسلمين عرب و عجم من تونس الخضراء مروراً إلى مصر إصرار العصر وسفراً إلى سوريه الحره الآبيه فـ العراق الدم السني المراق و مينمار جنه و نار .. – فلسطين وجُندها الآبي الآسر قلوب العالم الحيء الكاسر للكيان الصهيوني فهناك صور تكفيء عن ألف كلمة وكلمة وهناك رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه من كتائب القسام و غيرها .. – المُلهم النمساوي فييلكس … – الهيكل العظمي البشري الهندي … – زالزال إيطاليا و فيضانات هولندا و إعصار ساندي … – المتسلل الأفغاني لحضور قمة كابول … – الرجل اللذي حُكم مؤبد فخاط فمه … – المنزل الصيني في مقاطعة تشجيانغ الصينية … – فرحة أفقر حي في كولومبيا … – الطالب المعماري اللذي أصبح طاهي … – الطقوس البرازليه في الأنهار … – السجناء في كالفورينيا بؤرة الفساد … – الفتيات الثلاث المصابات بمرض PM … – عُباد الإبريق بين حريق و غريق … – في دارجاي تذهلك القوة الباكستانية … – الفتاة Wakana Kumagai وذكرى تسونامي … – أكبر مصحف في العالم بأفغانستان … – الظابط اليوناني المحتج ع تعسف الحكومة … – تهشيم المعاقه الثائره في بوليفا … – الغارة السودانية إلى الجبهة السودانية بإختلاف الجهات … – تعامل الشرطة مع عمال مناجم أفريقيا الجنوبية … – طبيب للنار قادح لمساعدة عامل كادح في الصين … – الهندي المدافع عن بقية رأسه مع خصمه الفهد … و الوقت يخطو لـ 2013 لذا لا جدال في صور أحداث 2012 أخيراً : جُل التقدير و جزيل الشكر لـ مجموعة أبو نواف إدارة و أعضاء و زوار ,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أقوى الصور العالمية لعام 2012 – الجزء 2/2

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول