أقدم غوريلا في العالم تحتفل بميلادها الـ 58


غوريلا4

كولو، أول غوريلا تُولد في حديقة حيوان

تحتفل كولو أول وأقدم غوريلا مهجنة في العالم بميلادها الـ 58. وُلدت كولو في 22 ديسمبر عام 1956 في حديقة حيوان كولومبوس في أوهايو، وهي أم لثلاثة أبناء. واحتفلت كولو بميلادها بكعكة مصنوعة من زبدة الفول السوداني، وصلصة التفاح، والجزر المبشور، والعسل، مع الزبادي اليوناني. وقد تم بث الاحتفال مباشرة على الهواء عبر الإنترنت من مهجعها. وقد شاركها الاحتفال آلاف الزوار وعمال الحديقة، واستمتعت بهدايا البرتقال والطماطم.


اعلان





غوريلا

عادة، يبلغ متوسط عمر إناث الغوريلا اللواتي يعشن داخل حدائق الحيوان حوالي 35 عامًا، ما يجعل كولو أقدم غوريلا في العالم. وهي بصحة جيدة، لكنها حين كانت في السادسة قال الأطباء بأنها لن تبقى على قيد الحياة أكثر من ثلاثة أشهر لإصابتها بالسل. وبعد العلاج، حصل تقدم ملحوظ في صحتها. فعاشت لفترة أطول من اثنين من أبنائها، ولديها 16 حفيدًا.

غوريلا

لم تعاني من مشاكل في السمع أو البصر، لكنها تشكو من آلام المفاصل في يديها وقدميها. كولومبوس أوهايو هي مسقط رأس كولو. يعد الكعك والطماطم من أطعمتها المفضلة. تعيش كولو لوحدها منذ عشر سنوات، غالبًا ما تجلس بهدوء تنظر إلى الزوار. واليوم، كانت الأعين متجهة إليها كأقدم غوريلا موجودة على وجه الأرض.

غوريلا3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أقدم غوريلا في العالم تحتفل بميلادها الـ 58

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول