أفضل منافسات الطبخ في برامج التلفزيون

تحظى منافسات الطبخ التي تُعرض على برامج التلفزيون بشعبيّة كبيرة، إذ يستمتع المتابعون بمشاهدة المعارك بين الطهاة. هنا قائمة من أفضل منافسات الطبخ في برامج التلفزيون.

أفضل منافسات الطبخ في برامج التلفزيون

برنامج Top Chef

أفضل منافسات الطبخ

منذ عام 2006، دفعت شبكة Bravo التلفزيونية عددًا من الطهاة الصاعدين للتنافس بعضهم ضد بعض، في تحديات تختبر مهاراتهم وإبداعهم في فنون الطهي. وتساعد لجنة الحكام المثيرة والتحديات الفريدة التي يخوضها المتنافسون في خلق حالة من الإبداع التي تروق لمشاهدي البرنامج.

يُعرض في كل حلقة تحدٍّ يسمى Quickfire and Elimination، حيث يجهز كل متسابق أكلة في 45 دقيقة فقط، ويجب أن تلقى استحسان لجنة الحكام وكذلك المتسابقين الآخرين من الطهاة.

أما التحدي المفضل للمشاهدين، فيُسمى Restaurant Wars (حروب المطاعم)، وهو تحدي إقصاء تؤسِّسُ خلاله الفرق مطاعم مؤقتة. ويتنافس أفضل ثلاثة طهاة خلال الموسم في مباراة نهائية على جائزة بقيمة 200 ألف دولار (كانت قبل ذلك 100 ألف دولار) وكتابة مقالات خاصة في مجلة  Food & Wine.

 

برنامج MasterChef

أفضل منافسات الطبخ

يعرض برنامج MasterChef الذي تعرضه شبكة Fox التلفزيونية الطهاة الهواة ومن يمارسون الطبخ في المنزل.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬702

يطبخ 100 طاهٍ أفضل أكلاتهم، ولكن يتنافس بالفعل 40 طاهٍ فقط. ويجب أن يواجه المتسابقون تحديات على شاكلة الطبخ بمكونات غريبة وإعادة ابتكار أكلات غير اعتيادية.

 

Hell’s Kitchen

أفضل منافسات الطبخ

إذا كنت تحب أن تتخيل الطاهي البريطاني الشهير غوردون رامزي مرشدًا صارمًا، لكنه عطوف ومحب وبمثابة الوالد، يمكنكم مشاهدة برنامج MasterChef.

أما إذا كنتم تفضلون مشاهدة رامزي، وهو شخصية لاذعة وقاسية ويضع الطهاة الواعدين في تحديات لا تقارَن. ثم يقيم أخطاءهم بصورة فظة وغليظة، إذاً يمكنكم مشاهدة Hell’s Kitchen.

 

The Next Iron Chef

أفضل منافسات الطبخ

اشتُق برنامج The Next Iron Chef من برنامج Iron Chef America الذي يُعرض على قناة Food Network. إذ يخضع 10 من أنجح الطهاة لتحديات طعام في مناطق مختلفة حول العالم.

حيث يعلن فائزًا جديدًا بلقب Iron Chef (الطاهي الحديدي)، ويمكنه بعد ذلك المنافسة في برنامج Iron Chef America.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ