أغنى عشرة أطباء حول العالم


دائمًا ما تجد أرقامًا تتحدث عن الأغنى في بعض المجالات، وهنا نقدم لكم قائمة أغنى عشرة أطباء في العالم.

1 – د . باتريك سون شيونج


اعلان





1

هناك أطباء في كل مكان في عالمنا لكن د. باتريك تفوق عليهم جميعا بفضل عبقريته المذهلة وتفانيه اللامحدود في علاج مرض السرطان ،وخلال حياته الشبيهة بحياة أبطال الملاحم الإغريقية صنع ثروة تناهز 12 مليار دولار ،هذه الاموال لم تغير القلب الرحيم لأغني أطباء العالم قاطبة ،لذلك تراه لا يتردد في المساهمة في بناء مستشفيات الأطفال ،ويبذل كل ما في استطاعته لخفض تكاليف الرعاية الصحية حول العالم .

2 – د . توماس فريست

2

عمل فى بداية مسيرته الطبية كجراح في الجيش الأمريكي , قبل أن يؤسس شركة عملاقة في مجال تملك وشراء وبيع المستشفيات , ارباح شركته تتجاوز 29 مليار دولار في العام , أما صافي ثروته فيبلغ 7 مليار دولار , حصد العديد من جوائز الدولة التقديرية.

3 – د . فيليب فروست

3

لم يمارس الطب في حياته , على الرغم من حيازته لشهادة الطب ,لكنه اهتم بتدريس طب الجلدية , وأسس شركة لافكس لصناعة الأدوية وباعها بمبلغ 7.8 مليار دولار , وهو الأن يرأس شركة تيفا لصناعة الأدوية وصافي ثروته 3.8 مليار دولار .

4 – د . وو يلينج

أغنى 10 أطباء

صنع ثروته من ممارسة طب الأعشاب الصيني لأحد عشر عاما , أسس عام 1992 شركة لصناعة الأدوية وبيع الأعشاب الطبية , صافي ثروته 1.7 مليار دولار .

5 – د . جاري مايكلسون

أغنى 10 أطباء

المبدع رقم واحد فى مجال طب العظام ،لديه أكثر من 250 براءة اختراع ،وهناك الكثير من أساليب علاج مشاكل العظام مسماة على اسمه ،حصل علي 1.55 مليار دولار نتيجة تسوية قانونية مع شركة ميدترونيك بخصوص حق استخدام اختراعاته ،مدافع متحمس عن حقوق الحيوانات ،أنشأ جائزة مايكلسون لمن يستطيع ايجاد طريقة لإخصاء الكلاب والقطط بدون تدخل جراحي .

6 – د . فيل

أغنى 10 أطباء

طبيب نفسي و شخصية تلفزيونية شهيرة براتب سنوي 80 مليون دولار ،ظهر كثيرا في البرنامج الأشهر ذا أوبرا وينفري شو ،ولم يلبث ان بدأ برنامجه الخاص ليحقق نجاحا هائلا مكنه من تحقيق ثروة تبلغ 280 مليون دولار .

7 – د . جيمس أندروز

أغنى 10 أطباء

جراح بارع متخصص فى علاج الرياضيين من مشاكل العظام ،تقترب ثروته من 100 مليون دولار .

8 – د . تيري دوبرو

أغنى 10 أطباء

طبيب تجميل ،نال شهرة فائقة عبر البرنامج  التلفزيوني ذا سوان و برنامج ذا ريال هاوس وايف أوف أورانج كاونتي ،لكي يجري لك جراحة فعليك الأنتظار لستة أشهر على الأقل ،إجمالي ثروته 30 مليون دولار .

9 – د . ليونارد هوكستين

أغنى 10 أطباء

أشهر جراح تجميل في مدينة ميامي الأمريكية ،متخصص في تكبير وتصغير الصدر ،تبلغ ثروته 20 مليون دولار .

10 – د . روبرت ري

أغنى 10 أطباء

أشهر جراح تجميل في مدينة بيفرلي هيلز الأمريكية ،ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية ،صافي ثروته 15 مليون دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغنى عشرة أطباء حول العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول