أغنى عشر بنوك في العالم (11 صور)


تتربع مجموعة من البنوك على عرش أغنى البنوك في العالم، محققة أرباحًا مهولة تفوق الخيال، والتصنيف التالي يعرض أغنى 10 بنوك على مستوى العالم، وهي:

أغنى البنوك في العالم


اعلان





1) البنك التجاري والصناعي في الصين (Industrial and Commercial Bank of China): أكبر بنك تجاري في الصين من ناحية الأصول، حقق أرباحًا صافية تقدر بـ 263 مليار يوان صيني، ما يعادل 42 مليار دولار أمريكي خلال العام 2013.

البنك التجاري والصناعي في الصين

2) بنك (JP Morgan Chase)  في الولايات المتحدة: أكبر شركة خدمات مالية ومصرفية بنكية في الولايات المتحدة، وهي شركة متعددة الجنسيات، بقيمة أصول تصل إلى 2.509 ترليون دولار.

JP Morgan Chas

3) بنك أمريكا (Bank Of America): شركة خدمات مالية وبنكية، وهي شركة متعددة الجنسيات، مقرها في شارلوت، في ولاية كارولاينا الشمالية، وهي ثاني أكبر شركة بنكية قابضة في الولايات المتحدة.

بنك أمريكا

4) بنك (HSBS): شركة بنكية قابضة للخدمات المصرفية والمالية، متعددة الجنسيات، مقرها في لندن، ويعد بنك (HSBC) واحدًا من أكبر بنوك العالم.

بنك (HSBS)

5) بنك الصين للإعمار (China Consruction Bank): ثاني أكبر بنك في الصين، وصلت أرباحه إلى 215.12 مليون يوان صيني، ما يعادل 34.98 مليون دولار خلال العام 2013. ووصلت قيمة رأس ماله إلى 167.7 مليون دولار؛ ليتم تصنيفه في المرتبة الخامسة على مستوى بنوك العالم.

بنك الصين للإعمار

6) بنك ستي جروب (Citigroup): شركة خدمات مالية ومصرفية متعددة الجنسيات، مقرها منهاتن في نيويورك.

 بنك ستي جروب

7) بنك ميتسوبيشي يو في جي (Mitsubishi UFJ): شركة بنكية قابضة، مقرها في طوكيو في اليابان، وتبلغ قيمة أصولها المالية 2.5 ترليون دولار، وهي من مجموعة ميتسوبيشي يو في جي.

بنك ميتسوبيشي يو في جي

8) بنك ويلز فارجو (Wells Fargo): شركة بنكية قابضة، توجد في كل أنحاء العالم، يعد بنك ويلز فارجو رابع أكبر بنك في الولايات المتحدة من ناحية الأصول، ومن أكبر البنوك في القيمة السوقية لرأس المال.

بنك ويلز فارجو

9) بنك الصين (Bank Of China): بدأ العمل عام 1912م، من قبل سن يات سن، رابع أكبر بنك في البلاد من ناحية القيمة السوقية لرأس المال، تقدر أرباحه بـ 163.7 بليون يوان صيني، ما يعادل 26.4 مليار دولار أمريكي.

بنك الصين

10) البنك الزراعي الصيني (Agricultural Bank of China): بنك زراعي تعاوني تأسس عام عام 1951، وهو من أكبر البنوك المقرضة المملوكة للدولة، تقدر أرباحه بـ 166.21 مليار يوان صيني، ما يعادل 27.02 مليار دولار.

البنك الزراعي الصيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغنى عشر بنوك في العالم (11 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول