أغلى اللوحات التي بيعت في العالم


الرسم هو التعبير الإبداعي النابع من الخيال البشري باستخدام الطلاء والفرش وغيرها من الأدوات؛ فهي واحدة من أقدم أشكال الفن. فعندما نصنع قائمة من أغلى اللوحات في العالم، لا ننظر فقط إلى اللوحات التي تُباع في المزاد ولكن أيضاً إلى تلك التي تُباع بشكل خاص. وهنا لائحة من أغلى اللوحات في العالم. وقد تم تحديث هذه القائمة قبل عامين.

قائمة أغلى اللوحات في العالم

لوحة الصرخة “The Scream”

الصرخة من أغلى اللوحات في العالم


اعلان





للفنان: إدوارد مونش.

السنة: مايو 2012

الموقع: سوثيبيز، نيويورك.

السعر: 119 مليون دولار.

المشتري: ليون الأسود.

الصرخة هي اللوحة الرابعة من مجموعة لوحات رسمها الفنان إدوارد مونش من عام 1893 إلى عام 1910، هذه اللوحة بيعت في مزاد سوثبي في نيويورك، أما النسخ الثلاث الأخرى موجودة في المعرض الوطني أوسلو، النرويج، ومتحف مونش.  وأطلق عليها مونش اسم دير شيري وهو اسم ألماني بمعنى دير الطبيعة (صرخة الطبيعة). تم عرض اللوحة في متحف الفن الحديث في نيويورك من أكتوبر 2012 إلى 2013.

عبرت هذه اللوحة عن خيال مونش مساء يوم عندما كان على الطريق، وكان هناك إطلالة للبحر على جانب واحد، فتوقف ونظر إلى البحر ورأى هذا المشهد؛ حيث ظهرت الشمس بصورة غفامضة تحولت إلى دماء حمراء والفنان شعر أنها تصرخ في هذه اللحظة. فهذا اللون الأحمر يُعبر عن البكاء والألم والإرهاب والإثارة؛ لذلك كانت اللوحة مطمع للكثير؛ ففي عام 1994، سُرقت النسخة التي في المعرض الوطني، ولكن تم استرجعها بعد عدة أشهر، وكذلك في عام 2004، سرقت من متحف مونش ولكنهم أعادوها بعد عامين.

NUMBER 5

NUMBER-5

للفنان: ويليم جاكسون بولوك.

سنة البيع: بيع خاص عام 2006

الموقع: مجموعة خاصة، نيويورك.

السعر: 140 مليون دولار

ارتفاع أسعار لوحات جاكسون بولوك ليس غريبًا، ولوحته رقم خمسة لا تختلف عنهم؛ ففي نوفمبر من عام 2006 تم بيعها بمبلغ 140 مليون دولار؛ فقد رُسم فيها تقنية بولوك الفريدة للتنقيط، وهو أعلى سعر يُدفع على الإطلاق في مزاد للوحات إلى مشتري غير معروف. وقد تجاوز هذا السعر كُلًا من الثمن المرتفع الذي دُفع في الأعمدة الزرقاء التي بيعت في عام 1973، وكذلك صورة غوستاف كليمت لـ أديل بلوش-بور، التي. استخدم فيها جسده كله للرسم بطريقة تسمى “لوحة العمل”، بولوك قام بعمل طبقات متناثرة الطلاء لخلق أنماط فوضوية.

Three Studies of Lucian Freud

Three-Studies-of-Lucian-Freud

الفنان: فرانسيس بيكون

تاريخ البيع: 2013

الموقع: كريستى فى نيويورك.

السعر: 108.3 مليون دولار

تم رسم ثلاث دراسات لـ لوسيان فرويد في عام 1969 من قبل الرسام الأيرلندي فرانسيس بيكون، فهى تصور للفنان لودان فرويد، تم بيعها في نوفمبر 2013 بمبلغ 142.4 مليون دولار وهو أعلى سعر تم تحقيقه في مزاد علني لعمل فني قبل التضخم.

The Card Players

The-Card-Players

الفنان: بول سيزان.

سنة البيع:2011

السعر: 250 مليون دولار

البائع: جورج إمبيريكوس.

المشتري: العائلة المالكة في قطر.

هذه اللوحة هي النسخة الأخيرة من تكوين للفنان الفرنسي بول سيزان. هناك خمس لوحات في السلسلة التي تختلف عن بعضها البعض في عدد اللاعبين وحجم النسخة. هذه اللوحة تصور الضغط النفسي على وجوه اللاعبين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغلى اللوحات التي بيعت في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول