أغرب 10 مدن مهجورة في العالم – الجزء الأول

هناك الكثير من المدن في العالم كانت فبل عشرات السنين مدن مزدهرة و غنية بالثروات لكنها الان أصبحت مجرد مدن خالية لا يسكنها اي أحد .. لكن لماذا .. تابع معنا للتعرف ذلك مع أغرب 10 مدن مهجورة في العالم :

 

مدينة شوشوني تقع في ولاية وايومنغ الامريكي .. السبب في جعلها مدينة مهجورة هي علاقتها المدمرة مع مع اليورانيوم والطاقة النووية فيعام 1980.

مدينة كيني كوت في ألاسكا

مدينة بريبيات تقع في أوكرانيا .. السبب في جعلها مدينة مهجورة هو إنفجر مفاعل رقم في محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية عام 1986.

مدينة خاي خاي في موزمبيق .. السبب في جعلها مدينة هجورة هو غرقها بسبب الفيضانات من نهر ليمبوبو في عام 2000

مدينة كولمانسكوب في  ناميبيا .. السبب في جعلها مدينة هجورة هو إستنزاف الالماس منها بعد الحرب العالمية الأولى.

بحر سالتون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.. السبب في جعلها مدينة هجورة هو إستنزاف مياهه و جفافها.

سجن Carabanchel في إسبانيا تم بناءه من قبل نظام فرانكو لاعتقال السجناء السياسيين بعد الحرب الأهلية الإسبانية. و قد تم التخلي عنه..

بلدة Bannack تقع في ولاية مونتانا الأمريكية و التي كانت مشهورة بتعدين الذهب لأكثر من مائة سنة فقط قبل تخلي السكان عنها. 

مدينة لودلو تقع في ولاية كاليفورنيا الأميركية ..تأسست لودلو على انها محطة المياه لبلدان المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ في 1883. بعد عدة سنوات وجد بها مناجم خام و ازدهرت 1906-1940 كمدينة السكك الحديدية التي تديرها شركة البوراكس. لكنها أصبحت بعد ذلك مدينة مهجورة.

مدينة Picher تقع في ولاية أوكلاهوما الأمريكية كانت واحدة من أهم الماركز الوطنيي لتوطين الزنك و التعدين، ولكن بعد قرن من التنقيب غير المقيد تركت المدينة مع أكوام ضخمة من مخلفات المعادن السامة الملوثة تنهال في جميع أنحاء المنطقة، مما يجعلها الأرض غير صالحة للسكن.

 

نلتقي في الجزء الثاني قريباً.

Exit mobile version