أطول الرجال في العالم على قيد الحياة


أطول رجال

أطول رجال العالم بـ 251 سم

معظمنا يرغب بحياة صحية، وأجسام صحية لا أمراض فيها، لكن ثمة أشخاص يعانون مشاكل صحية جعلتهم ذوي أجسام ضخمة وعملاقة. فهل سمعت عن أطول رجال في العالم لا يزالون على قيد الحياة؟ نستعرض قائمة تضم أطول الرجال في العالم.

10) إيغور فوفكوفينسكي، 235 سم




إيغور فوفكوفينسكي

ممثل أمريكي، طالب حقوق. ويُعرف بأنه أطول شخص يعيش في أمريكا بطوله الخارق 235 سم. إيغور من أصل أوكراني، انتقل للعيش في الولايات المتحدة منذ أن كان في السابعة من عمره. له فيلم Hall Pass. يُعتقد بأنه عانى من ورم في الغدة النخامية؛ وهو ما حفز إنتاج هرمون النمو بشكل كبير حتى وصل لهذا الحجم الضخم.

9) بريندن آدمز، 235 سم

بريندن أدمز

وُلد عام 1995 في واشنطن. وهو أطول مراهق في العالم. وقد كانت هناك محاولات لوقف نموه، وإن لم يحصل على علاج فسيصبح طوله أكثر من 243 سم.

8) رضوان شربيب، 236 سم

رضوان شربيب

دخل رضوان موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة أطول رجال أحياء في العالم بطول 236 سم. وهو أطول رجل في تونس، ويُعتقد بأنه كان أطول رجل حتى يناير 2005.

7) باو تشوان، 236 سم

أطول الرجال باو تشوان

وهو رجل صيني، ويُعتقد بأن إصابته باضطراب روماتيزمي السبب في تضخم حجمه وطوله. وقد كان طوله طبيعيًا حتى السادسة عشر، وبعد سبع سنوات من ذلك وصل لهذا الحجم العملاق.

6) صن مينغ مينع، 236 سم

صن مينغ مينغ

لاعب كرة سلة صيني، قدِم إلى الولايات المتحدة عام 2005 للعب كرة السلة. وقد خضع لعملية جراحية لإزالة ورم من الغدة النكافية. وقد ظهر في فيلم وثائقي على قناة ديسكفري تشانل عن العمالقة.

5) ناصر سومورو، 238 سم

ناصر سومورو

ولد عام 1975، وهو أطول رجل في باكستان، يحتل المرتبة الخامسة في قائمة أطول رجال في العالم.

4) تشانغ جوانكاي، 242 سم

تشانغ

وهو من أطول رجال الصين، يحتل المرتبة الرابعة في القائمة.

3) مرتضى مهرازاد، 242 سم

مرتضى

إيراني ولد عام 1987، أطول رجل في إيران، يعاني من خلل في الغدة النخامية والتي تفرز هرمون النمو بشكل كبير وهو ما جعله يصل لهذا الطول. وقد بدأ جسمه يأخذ شكلًا غير طبيعي منذ أن كان في السادسة عشر من عمره.

2) إبراهيم تقى الله، 246 سم

أطول رجال

ثاني أطول رجل في العالم، وُلد في المغرب عام 1982. عانى من خلل في الغدة النكافية التي أدت لزيادة إفراز هرمون النمو في الجسم. ومن المقرر إجراء عملية جراحية في فرنسا لإزالة ورم من الغدة النكافية.

1) سلطان كوسين، 251 سم

أطول رجال

أطول رجل في العالم، حالته كالبقية يعاني من خلل في الغدة النكافية التي أدت لزيادة إفراز هرمون النمو. يحمل أرقامًا قياسية أخرى وهي أطول قدمين ويدين في العالم.

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطول الرجال في العالم على قيد الحياة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول