أطعمة لم تكن تعلم أنه يمكن تناولها نيئة!

إن كُنت قد تناولت السوشي الياباني من قبل، فأنت تعلم أنه محضّر من السمك النيء تحت ظروف معيّنة لن تجعلك مريضًا إن تناولته. لكن يبدو أن السوشي ليس الطعام الوحيد الذي يُمكنك تناوله نيئًا بأمان. في هذه القائمة، جمعنا 10 أطعمة مختلفة يُمكنك تناولها نيئة، بعضها تحت ظروف معيّنة.

 

أطعمة يُمكنك تناولها نيئة بأمان

 

الأرز البري

أرز بري

من المتعارف عليه أن الأرز يتم طهيه من خلال غليه في الماء لفترة من الزمن، لكن يختلف الحال مع الأرز البري، فالغلي ليس ضروريًا بتاتًا. الأرز البري، وهو عبارة عن عشب أكثر من كونه أرز، يُمكن تناوله بعد نقعه في الماء لمدة يومين دون طهي على النار. وتُصبح حبوبه جاهزة للأكل عندما تُصبح مطاطية.

 

الكوسا نيئة في السلطات والأطباق الباردة

كوسا

من السبانخ إلى البروكلي والفطر، تؤكل معظم الخضار نيئة تقريبًا مثلما يتم طهيها. من ناحيةٍ أخرى، من النادر رؤية الكوسا مقطّعة في صحن سلطة كالخيار أو الجزر. مع ذلك، لا يُوجد سبب يمنع ذلك! يُمكنك استخدم الكوسا نيئة في تحضير أطباق المعكرونة الباردة أو السلطات.

 

الراوند غير المطبوخ مع اللبن

راوند

من بين أطعمة عديدة يُمكنك تناولها دون طهي، اجعل الراوند على قائمتك التالية! بمجرد إزالة أوراق نبات الراوند الذي يُشبه في شكله إلى حدٍ كبير الكرفس لكن بطعم حلو مختلف، يُوصي خبراء تحضير الطعام بغمر ساق الراوند في شراب سكري، ثم تقطيعه وإضافته إلى اللبن وتناوله كسناكس صحي بين الوجبات.

 

البيض من بين أطعمة عديدة تُؤكل نيئة!

البيض

على الرغم من أنه لا يُنصح بذلك، لكن لا يمنع هذا بعض الناس من تناولهم البيض خام دون طهي. تحتوي البيضة النيئة كبيرة الحجم على حوالي ستة جرامات من البروتين، بالإضافة إلى نسبة عالية من الجرعة اليومية الفردية من فيتامينات A و B2 و B5 و B11.

يُمكن أن تُساعد هذه المغذيّات في تحسين وظائف الدماغ، والمناعة، والجهاز العصبي. مع ذلك، لا تُفقد هذه المغذيّات أو تتغير العناصر الغذائية عمليًا عند طهي البيضة.

 

يمكن تناول اللحم المفروم نيء إن اتُّخذت بعض الاحتياطات

لحم مفروم

في العديد من البلدان حول العالم، يتم تقديم اللحم المفروم النيء كطعام شهي، على الرغم من أنه لا يُوصى بذلك. إن لم تلتفت إلى نصائح وتحذيرات الجهات المعنية بشأن تناول اللحم المفروم نيئًا، يُمكنك تجربته مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتفاظ به مبردًا لإبطاء نمو البكتيريا قدر الإمكان.

 

تناول البطاطس نيئة

بطاطس

على الرغم من أن طعمها نيئة يبدو غير جذاب، لكن يُمكنك القيام بذلك. إن قرّرت تناول البطاطس نيئة، احرص على الابتعاد عن الخضراء منها لأنها يُمكن أن تكون شديدة السمية.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬746

يُمكن أن يكون النشا في البطاطس النيئة صعب الهضم ويؤدي إلى مشاكل معوية مختلفة، بما فيها الانتفاخ والإسهال. لكن من ناحية إيجابية، فقد يكون للنشا أيضًا تأثيرات إيجابية على الفرد الذي يُعاني من مشاكل في القولون.

 

الجزر الأبيض من بين أطعمة نيئة يُمكن إضافتها للسلطات

الجزر الأبيض

غالبًا ما تُوصف هذه الخضروات الجذرية بأنها نسخة أكثر حلاوة من الجزر العادي. يُمكنك الاستمتاع بتناول الجزر الأبيض غير مطبوخ عبر إضافته إلى السلطات. يُعتبر الجزر الأبيض مصدرًا غنيًا بفيتامين C ومضادات الأكسدة.

 

قد تكون أطعمة الأعشاب البحرية أكثر صحة عند تناولها نيئة

أعشاب بحرية

الأعشاب البحرية مصدر مثالي منخفض السعرات لمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، بما فيها المغنيسيوم والحديد والكالسيوم واليود. يُمكن أن يُقلل طهي الأعشاب البحرية من قيمتها الغذائية بشكل كبير، لذلك يُوصى بتناولها نيئة مع السلطات.

 

يمكن تناول العدس نيء بمجرد تبرعمه

العدس

رغم أن ذلك قد يستغرق عدة أيام، لكن يُمكنك تناول العدس نيئًا بمجرد أن ينبت، ويستغرق ذلك حوالي ثلاثة أيام. بعد غسل الحبوب، يتم نقعها طوال الليل في وعاء من الماء النظيف. في اليوم التالي، تُشطف الحبوب وتُوضع في وعاء زجاجي كبير مع قماش مسامي يسمح بمرور الهواء. يتم شطف الحبوب كل ست ساعات لمدة يومين، وسيُصبح جاهزًا للأكل بمجرد خروج البراعم منه.

 

البصل النيء أفضل من المطبوخ

بصل

تبيّن أن تناول البص نيئًا يزيد من خصائصه المضادة للسرطان. فطهي البصل في درجات حرارة مرتفعة يُقلل من فوائده الكيميائية النباتية التي تحمي ضد بعض أنواع السرطان، كسرطان الرئة والبروستاتا.

 

القرع النيئ في السلطات والعصائر

قرع

يُمكنك تحضير أكلات عديدة من القرع مثل الشوربات والمعجنات أو خبزه وطهيه، وحتى تناوله نيئًا. يُمكن استخدام القرع النيء في تحضير السلطات أو خلطه مع العصائر الطازجة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 أطعمة شائعة ذات خصائص إشعاعية!

أطعمة تجنب إعادة تسخينها قبل تناولها

أطعمة قد يسبب تناولها قبل النوم الكوابيس !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.