أطعمة طاقة جديدة مصنوعة من الحشرات


أطعمة طاقة جديدة مصنوعة من الحشرات

أنشأت شركة للمواد الغذائية أطعمة طاقة جديدة مصنوعة من الصراصير، حيث بدأ المشروع كمجرد فكرة العام الماضي، لكن الأن أصبح منتج حقيقي متاح للشراء، حيث يقول صناع المنتج أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين مقارنة بالمنتجات الأخرى.


اعلان





أطعمة مصنوعة من الحشرات

جاءت فكرة ألواح الطاقة التي تأتي بنكهات مختلفة منها الكاكاو وزبدة الفول السوداني والبندق ونكهات أخرى، من قبل المؤسسين “غابي لويس” و”غريغ سويتز”، حيث يتم إنشاء ألواح الطاقة باستخدام مسحوق الصراصير الذي ينتج من طحنهم.

أطعمة مصنوعة من الحشرات 1

شركة “إكسو” نفذت أبحاث اكتشفت أن الصراصير لديها نسبة عالية من البروتين بشكل لا يصدق، حيث أظهرت النتائج أن الصراصير تحتوي على نسبة 69% من البروتين، بينما تحتوي صدور الدجاج على 31% وشريحة اللحم تحتوي على 29%.
كما أن الحشرات هي أكثر كفاءة كمصدر للبروتين من الماشية، فضلاً عن أنها تنتج 80 مرة أقل من الميثان.

أطعمة مصنوعة من الحشرات 2

وقد قال أحد المؤسسين أن الصراصير هي مصدر بروتين كامل، إضافة إلى أنها تحتوي على الكالسيوم والحديد، لكنها تتطلب جزء من الأراضي والمياه والتغذية، وبالطبع سيرفض العديد تذوق ألواح الطاقة بسبب رد الفعل الغريزي للانسان، لكن بالتأكيد ستتغير نظرتهم عند معرفة فوائدها.
حيث يأمل المؤسسين أن يساعد منتجهم على معالجة مطالب السكان المتزايدة في العالم، للحصول على البروتين في السنوات المقبلة.

أطعمة مصنوعة من الحشرات 3

وقد أوضح المدرب “جاك برانيف” عن رأيه بأن لا يزال غير مقتنع، حيث قال بأن الأمر سخيفًا وأنه يمكن الحصول على البروتين دون تناول الصراصير، ورغم أن البحث مثير للاهتمام لكنه ما زال يحب شرائح اللحم التي توفر البروتين كالصراصير.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطعمة طاقة جديدة مصنوعة من الحشرات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول