أطباء يكشفون خطورة تناول السوشي والأطعمة غير المطهوة


“السوشي” من المأكولات ذات الأسعار المرتفعة، وقد يجادل البعض بأنها من الأطعمة اللذيذة. لكن رجلًا صينيًا محبًا لـ “ساشيمي” أحد أنواع السوشي كاد أن يقتل نفسه بعد أن امتلأ جسده بالديدان الشريطية. وقد توجه إلى طبيبه يشكو من ألم في معدته، وحكة في الجلد. وكشفت صور الأشعة إصابة جسده بالكامل بالديدان الشريطية بعد تناول قطع الساشيمي، وهي شرائح نيئة من السمك. ويعتقد الأطباء بأن أنواعًا من الأطعمة اليابانية غير المطهوة بما في ذلك اللحم النيء تصبح ملوثة.

خطورة تناول السوشي والأطعمة غير المطهوة


اعلان





وقد تلقى الرجل العلاج في مستشفى “غوانزو” في مقاطعة “غواندونغ” شرقي الصين. وقد أظهرت الأبحاث بأن تناول الأسماك النيئة، أو غير المطبوخة جيدًا قد تؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من عدوى الطفيليات. وتحصل عدوى الدودة الشريطية بعد تناول اليرقات، وتوجد في المياه العذبة مثل السالمون، وكذلك يمكن للسمك المدخن أن ينقل الطفيليات. وقد ازدادت هذه الحالات في الدول الفقيرة بسبب تحسن حالة الصرف الصحي، لكن حالات الإصابة ازدادت أكثر في الدول المتقدمة.

خطورة تناول السوشي

وقال الأطباء في “مجلة طبيب الأسرة” في كندا بأن ارتفاع نسبة الإصابة بالديدان الشريطية يرجع لارتفاع شعبية السوشي. وقالت “نانسي كارج” مؤلفة الدراسة:” يعد ارتفاع شعبية السوشي والساشيمي عاملًا مساهمًا في الإصابة بالطفيليات”. وهناك عدد من الأطباق التي تؤدي للإصابة بالطفيليات مثل شرائح السمك النيئة والمملحة، والتي يعود موطنها لدول بحر البلطيق والدول الإسكندنافية. وطبق “كارابيتشو” وهو طبق إيطالي يحتوي إما على سمك السلمون النيء، أو اللحم النيء.

خطورة تناول الأطعمة غير المطهوة

وقال الطبيب “ين” من مستشفى “غوانزو” بأن تناول الأطعمة غير المطهوة  والملوثة ببيض الديدان الشريطية قد يؤدي في نهاية المطاف إلى داء “الكيسات المذنبة”. ويصاب الإنسان بالعدوى حين تدخل الديدان الشريطية الكبيرة إلى مجرى دمه. ويعد هذا النوع من الديدان مهددًا للحياة، إذا وصلت دماغ الشخص، وهي أكثر دُوَاد للجهاز العصبي المركزي انتشارًا في العالم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطباء يكشفون خطورة تناول السوشي والأطعمة غير المطهوة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول