أضخم قنديل بحر في شواطئ دورست في إنجلترا (5 صور)


كثيرًا ما تعكر قناديل البحر صفو جلساتنا الصيفية على الشواطئ؛ بأشكالها المخيفة، ولدغتها المؤلمة. يعد قنديل البحر (Jellyfish) من فصيلة الرخويات، ويأخذ شكل الكيس الشفاف، له أرجل متعددة، وله قوام يشبه الجيلي أو الهلام، ويشكل الماء 95% من وزنه. تتسم بعض أنواع قناديل البحر بأنها ذات سمية عالية، فتستطيع القضاء على حياة الإنسان في دقائق.

أضخم قنديل بحر


اعلان





وقد يخيل لنا عبر النظر للصور، أن هذا القنديل يبحث عن فريسته؛ لإيقاع لدغة مميتة، إلا أن هذا النوع غير مؤذِ للإنسان، ويكثر وجود هذه القناديل في المحيط الأطلسي، والبحر الأبيض المتوسط. تمَّكن المصور المتخصص في صور الحياة البرية (ستيف تريويلا) من التقاط هذه الصور لأضخم قنديل بحر ، وُجد على ساحل بورت لاند، في مقاطعة دورست في إنجلترا. ويتوقع خبراء أن يحصل زحف كبير من قناديل البحر تجاه السواحل خلال الأشهر القادمة؛ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

أضخم قنديل بحر

وقد حذز متخصصون في الحياة البحرية الناس عدم لمس قناديل البحر التي ظهرت على ساحل دورست، على الرغم من أنها غير مؤذية. وحذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر مايو؛ ما قد يعني تدفقًا كبيرًا لقناديل البحر إلى السواحل. وتخرج قناديل البحر إلى السواحل نتيجة دفع الأمواج القوية، والرياح السريعة التي تقذفها إلى الشواطئ.

أضخم قنديل بحر

أضخم قنديل بحر

أضخم قنديل بحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أضخم قنديل بحر في شواطئ دورست في إنجلترا (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول