أشهر المقابر في العالم


العديد من المقابر القديمة تعتبر كأماكن أثرية واحياناً يذهب اليها السياح في جولات سياحية ، وهنا سنتحدث عن اشهر مقابر في العالم:

——————


اعلان





مقبرة ريكوليتا ، بونيس آيرس ، الارجنتين

 /

دفن في هذه المقبرة العديد من مواطنين الارجنتين المشهورين وبعض شواهد القبور فيها  تعتبر معالم تاريخية ، هنا نرى قبر إيفا بيرون زوجة الرئيس الاسبق للأرجنتين خوان بيرون.

مقبرة أرلينغتون الوطنية ، العاصمة واشنطن

/

تعتبر هذه المقبرة رمزاً وطنياً للولايات الامريكية ، فهنا دفن رؤساء الولايات المتحدة ورؤساء المحكمة العليا في الولايات المتحدة والعديد من الجنود المشاركين في الحروب المختلفة، تبلغ مساحة المقبرة حوالي 3 كيلو متر مربع ويوجد فيها اكثر من 300.000 قبر .

مقبرة بير لاشيه ، باريس

/

تعتبر مقبرة بير لاشيه من اكثر المقابر زيارة في العالم ، فهي تضم العديد من مقابر المشاهير بما في ذلك المغنية الفرنسية إديث بياف والكاتب اوسكار وايلد والكثير غيرهم ، ولان المقابر قريبة جداً من بعضها وبإمكانك ان تضيع فيها بدون دليل سياحي فلذلك تنظم جولات سياحية خاصة للمقبرة.

المقبرة المركزية في فيينا

/

واحدة من اكبر المقابر في اوروبا والتي مساحتها حوالي 2.5 كيلو متر مربع ، وتحتوي على اكثر من ثلاثة ملايين قبر ، دفن في هذه المقبرة العديد من الموسيقيين المشهورين مثل بيتهوفن وشوبرت ويوهان شتراوس والعديد من رجال الدولة ، ويوجد هناك ايضاً قبر رمزي لموزارت.

مقبرة ساو جواو باتسيتا ، ريو دي جانيرو

/

كان اول من دفن في هذه المقبرة فتاة صغيرة تبلغ من العمر 4 سنوات بتاريخ 4 ديسمبر 1852 واليوم قد توسعت المقبرة كثيراً ودفن فيها العديد من المشاهير لدرجة انها حصلت على لقب مقبرة النجوم.

مقبرة هاي جيت ، لندن

/

شواهد القبور في هذه المقبرة هي من الطراز القوطي وهو ما يعطيها كآبة خاصة ، تم تشييدها عام 1839 ثم تم اهمالها وبدأت تنتشر حولها الكثير من القصص المرعبة ، حيث يعرف عنها بأنها بؤرة لأحداث غريبة حيث أشيع عن مشاهدات لاشباح وارواح في المكان.

مقبرة جريفيير في إدنبرة

/

هي مقبرة قديمة جداً تأسست في عام 1561 ، ويقال بأن هناك الكثير من الاشباح فيها ، لكن هناك قلق خاص عند قبر المحامي جورج ماكنزي الذي دفن في المقبرة في 1691 ، وقد قال 350 شخص بأنهم تعرضوا للهجوم من قِبل شبح ، وأظهروا العديد من الكدمات والخدوش على اجسامهم ، وقد كان هناك حلقة كاملة لهذه الظاهرة في برنامج تلفزيوني خاص.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر المقابر في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول