أسرار لا تعرفها عن موظفي مخازن أمازون


مخازن أمازون

شركة أمازون هي شركة أمريكية مختصة بالتجارة الإلكترونية، وقد قامت الشركة في العام المنصرم ببيع مليارات المنتجات من ما يعرف بـ مخازن أمازون، وهذا العمل بكل تأكيد يحتاج إلى جهود جبارة من موظفي المخازن، وهذا ما سنعرضه عليكم في هذا المقال.


اعلان





أسرار مخازن أمازون

امبراطورية المخازن في أمريكا – هناك أكثر من 50 مبنى من مخازن أمازون في الولايات المتحدة وحدها، ويعمل هناك أكثر من 40 ألف موظف.

العمل في المستودعات ليس بهذا السوء – يعتقد الكثيرون بسبب ما يتم نشره بالإعلام بأن العمل في شركة أمازن سيء للغاية، ويتم تحت ظروف غير إنسانية. في الواقع تم الكشف من نسبة كبيرة من الموظفين بأن العمل بشكل عام في المخازن بأي شركة، ليس عملًا سهلًا، ولكن في أمازون العمل أفضل بكثير من العمل بشركات أخرى وأكثر راحة أيضًا.

الموظفون يدخلون للمخازن خاليي الوفاض، ويخرجون خاليي الوفاض – هناك سياسة خاصة بشركة أمازون ومخازنها، تقضي بأن لا يصطحب موظف مخازن أمازون أي شيء معه للداخل، حتى هاتفه الذكي، وعندما يخرج كذلك سيكون خالي الوفاض وسيحصل على كل ما تركه قبل العمل.

آليات رقابة صارمة – عند الإنصراف من العمل أو حتى عند استراحة الطعام، يتم تمرير كل الموظفين عبر كاشفة معادن للتأكد من عدم أخذهم لأي شيء معهم.

يقطع الموظفون مسافات قياسية – أمازون تمتلك مخازنًا بمساحات كبيرة، حتى أن أحد مخازنها وصلت مساحته إلى أكثر من 92 ألف متر مربع. لهذا السبب يقطع الموظفون مسافات طويلة أثناء تنقلهم في أرجاء المخازن، كما يذكر بأن أحد العاملين يقطع يوميًا ما يقارب ال 20 كم.

مخازن أمازون

حالة الرفوف لا يمكن أن توصف – رفوف تخزين البضائع في أمازون تحتوي على الطرود المرسلة بشكل غير مرتب ويمكن وصفه بالمعقد أيضًا، حيث أن إضافة العناصر يتم حسب الفراغ الموجود في الرفوف، لا على أساسات محددة. وهذا ما ستشاهده في هذا الفيديو، حيث ستجد العديد من العناصر الغير متشابهة أو حتى ليست من نفص العائلة في نفس الرف.

هناك تدريبات جماعية للموظفين – بعد كل وقفة للطعام أو راحة، يعود الموظفون ليقوموا بتدريبات لياقة ليكونوا على أتم جاهزية للعمل.

من يزيف مرضه، يقوم بالكنس – هذه حقيقة !! من يقوم من الموظفين بمحاولة تزييف مرضه أو تعبه للحصول على يوم راحة أو ليترك عمله لليوم، يتم فحصه من ممرضة، وإن لم تجد أي شيء فيه، وأصر هو على أنه متعب، يتم إعطاؤه مكنسة ليكمل يومه بدون أن يحمل أوزان ثقيلة أو يتحرك بسرعة، فقط يكنس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسرار لا تعرفها عن موظفي مخازن أمازون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول