بيانات صحفية

أروع التصاميم المعمارية المذهلة حول العالم لعام 2016

أروع التصاميم المعمارية المذهلة حول العالم لعام 2016

  الجامعة البحرية العالمية

دبي, 12 يوليو 2016: كشف النقاب عن الأسماء المرشحة لجوائز مهرجان التصاميم المعمارية للعام الحالي الذي يشهد منافسة شرسة بين عدد من المهندسين من مختلف أنحاء العالم, حيث يقوم هذا الحدث السنوي في شهر نوفمبر و يعرض أحدث التصاميم المعمارية لأكبر المهندسين المعماريين حول العالم و سيتنافس 343 تصميم ما بين مباني تجارية و تعليمية و سكنية على الجائزة و تحديدا في تاريخ 16 نوفمبر في مدينة برلين الألمانية على لقب “مبنى العام حول العالم”. في هذا السياق, قامت المنصة الإلكترونية لامودي بأخذ نظرة على أفضل التصاميم من ضمن القائمة المختارة لهذا العام.

مع تسابق المهندسون المعماريون لخلق التصاميم المختلفة لتشكيل علامة فارقة في سيرتهم الذاتية نجد المستشفى الجديد للطب النفسي في مدينة سلاجيلس الدنماركية أحد أكثر التصاميم المرشحة للفوز بالجائزة, حيث تم تصميم البناء بالجدران الزجاجية الشفافة للإستفادة من ضوء الشمس في وضح النهار لتعزيز سلامة المرضى نفسياَ. كما تم تصميم السطح الخارجي للمبنى لتسليط الضوء على مختلف أجزاءه لمتابعة تغير الفصول لتشجيع الإنسجام بين الطقس و الحياة البرية. حيث أشارت الدراسات مؤخرا إلى أن الضوء و الطبيعة لها تأثير كبير على صحة المريض النفسي و تنعكس بشكل إيجابي على رفاهية الموظفين مما يؤهل المستشفى أن يصبح نموذج مثالي للرعاية الصحية الحديثة.

أما ثاني المباني المرشحة فهو يقع من ضمن الدول الإسكندنافية أيضا و هو مبنى الجامعة البحرية العالمية في مدينة مالمو السويدية و يعد هذا المعهد التعليمي التابع للأمم المتحدة مرشح من خلال التصميم الفريد من نوعه و تحديداً في زوايا المبنى الذي يقدم مثال للمبنى الحديث في واجهة المبنى و من الخلف فهو مصمم للمحافظة على التصاميم القديمة التي عرفت بها السويد سابقا للمحافظة على جزء من الثقافة المعمارية.

بعد ذلك نتحول من المباني إلى الغابات و تحديدا في مدينة ساو باولو البرازيلية للحديث عن منزل الغابة المبني على تضاريس جبلية. حيث تم تصميم هذا المنزل بالطوابق الخشبية بالاضافة الى المناظر الطبيعية على سطح المنزل مما يتيح لساكنيه التمتع بالطبيعة و الحياة البرية.
أما على القطاع التجاري نجد بنك توري المكسيكي صمم مبنى مكتبه بشكل استثنائي كونه يتكون من 50 طابق و يضم 4500 موظف كما يضم المبنى حديقة في كل طابق تاسع على شكل غير اعتيادي لطبيعة مباني البنوك و مما يهدف إلى زيادة إنتاجية الموظفين و توفير الرفاهية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى