أرقام يجب معرفتها قبل ملحمة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة (8 صور)


قبل موقعة الكلاسيكو الشهيرة بين ريال مدريد ضد غريمه التقليدي برشلونة والتي ستقام يوم غداً الأربعاء على إستاد فلنسيا المستايا، وقبل بداية تلك المواجهة يوجد العديد من الأرقام التي يجب عليك معرفتها لكلا الفريقين وأيضاً لبعض اللاعبين من أهداف ومواجهات وبطاقات وغيرها.

الكلاسيكو

الرقم صفر: هو عدد الأهداف التي إستقبلها ريال مدريد في الثمانية مباريات السابقة في مسابقة كأس ملك اسباني وفي طريقه إلى النهائي الليلة أمام البرشا.




ريال مدريد وبرشلونة

الرقم 2: هو عدد المباريات خاضها المدرب الايطالي كارلو انشولوتي بقيادة ريال مدريد هذا الموسم، وإنتهت كلتا المواجهتين بخسارة الريال في المبارة الآولى بنتيجة 2-1 على ملعب نو كامب في نهاية اكتوبر، والآخرى بنتيجة 4-3 الشهر الماضي ضمن مسابقة الدوري الاسباني  الدرجة الأولى.

والرقم 2 أيضاً : هي عدد الهاتريك التي سجلها النجم الأرجنتيني ليو ميسي أمام ريال مدريد في مسيرته الكروية مع البرسا، وقد أحرز أول ثلاثية في أول ظهور له في الكلاسيكو عن عمر يناهز ال 19 عاماً في عام 2007 على ملعب نو كامب والآخرى كانت الشهر الماضي في ملعب السنتياجوبرنابيو.

ريال مدريد وبرشلونة

الرقم 18: هو أكبر عدد بطاقات تحصل علي لاعب ريال مدريد السابق فرناندو هييرو وكانت 17 منها صفراء وواحدة حمراء، في حين حصل المدافع الاسباني سيرخيو راموس على المرتبة الثانية ب14 بطاقة صفراء وإثنتين حمراء.

ريال مدريد وبرشلونة

الرقم 21: هو عدد الأهداف التي سجلها ليو ميسي في شباك ريال مدريد كأكبر رقم حصل عليه كل اللاعبين الذين خاضوا الكلاسيكو، في حين يأتي المرتبة الثانية مهاجم ريال مدريد الفريدو دي ستيفانو لتسجيله 18 هدف، وقام كرستيانو رونالدو بتسجيل 13 هدف في شباك البرشا خلال مسيرته مع ريال مدريد، والجدير بالذكر أن ميسي لم يسجل في أخر خمسة مباريات ضمن منافسة كأس الملك ضد ريال مدريد.

ريال مدريد وبرشلونة

الرقم 26: هو عدد ألقاب كأس الملك التي حصل عليها برشلونة في مسيرته، ويأتي في المرتبة الثانية أتلتكو بلباو برصيد 23 لقب، وريال مدريد في المرتبة الثالثة لحصوله على 18 لقب.

ريال مدريد وبرشلونة

الرقم 44: هو أكبر عدد مواجهات كلاسيكو للاعب ريال مدريد باكو خينتو، فيما يأتي في المرتبة الثانية صانع الألعاب تشافي ب39 مبارة متقدماً على حارس الريال ايكر كاسيس بخمسة مباريات، ويأتي في المرتبة الرابعة المدافع كارلوس بيول ب 32 مبارة.

ريال مدريد وبرشلونة

الرقم 90: هو عدد المواجهات التي إنتصر فيها الريال أمام البرسا في المباريات الرسمية، فيما خيم التعادل بينهم في 48 مباراة.

الرقم 227: هو جميع عدد المواجهات بين البرسا والريال، والتي إنتهت آولى المواجهات بفوز البرسا ضمن مواجهات الدور الربع النهائي من كأس الملك في يوم 13 مايو 1902 والتي إنتهت بنتيجة 3-1 للبرسا.

الرقم 383: هو عدد الأهداف التي سجلها ريال مدريد ضد البرسا في المواجهات الرسمية بفارق 13 هدف عن البرسا الذي سجل 396.

ريال مدريد وبرشلونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرقام يجب معرفتها قبل ملحمة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول